..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بولتون يعرض على روسيا "استراتيجية أمريكية جديدة" تجاه سوريا

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1875

بولتون يعرض على روسيا

شـــــارك المادة

كشفت وسائل إعلامية أن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون سيعرض على المسؤولين الروس خلال زيارته اليوم إلى موسكو ملامح لما وصفتها "استراتيجيا جديدة" لبلاده تجاه الأزمة السورية.

وقالت وكالة رويترز إن بولتون من المقرر أن يلتقي في العاصمة الروسية موسكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وأمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف حيث من المفترض ان تتم خلال الاجتماعات مناقشة الوضع السوري.

وفي هذا السياق، أدلى الناطق باسم هيئة التفاوض يحي العريضي بتصريحات لـ صحيفة "الحياة" قال فيها إن " التغير في السياسة الأميركية حول سورية بات واضحاً. وإن لم يكن هناك تبلور واضح المعالم، فعلى الأقل هناك تغير ملموس في التوجهات، لكننا لا نعوّل عليهم (الأميركان) كنصير للشعب السوري، فلدينا تجارب سابقة، وتبقى واشنطن قوة خارجية ولها مصالح".

وأضاف: " يتحدثون عن استراتيجيا جديدة لمسنا نقاطها العريضة، وفي مقدمها هزيمة داعش من دون عودة، وهناك تصميم أميركي على زوال إيران وميليشياتها، إضافة إلى شروط عدة للتعاطي مع الملفات التي يطرحها الروس حول إعادة اللاجئين والإعمار»، وربط الأمر بـ «وجود بيئة آمنة محايدة، والدخول الحقيقي والجاد في التسوية".

وتشهد العلاقة بين موسكو وواشنطن تجاذباً وتوتراً على خلفية عدد من القضايا أبرزها القضية السورية وموقف الطرفين المتباين منها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع