..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الجبهة الوطنية للتحرير تعلن رسمياً البدء بسحب سلاحها الثقيل من المنطقة العازلة بإدلب

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2554

الجبهة الوطنية للتحرير تعلن رسمياً البدء بسحب سلاحها الثقيل من المنطقة العازلة بإدلب

شـــــارك المادة

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير بدءها بسحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب بموجب الاتفاق الروسي – التركي في سوتشي.

وقال المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب "ناجي مصطفى" في بيان مقتضب نشره مساء أمس السبت إن "الجبهة الوطنية للتحرير بدأت بسحب السلاح الثقيل تنفيذاً للاتفاق من المنطقة منزوعة السلاح".

وشدد المتحدث على أن "الخطوط الأمامية للجبهات ونقاط الرباط والمقرات باقية في مكانها دون أي تغيير وذلك بضمانة تركية تتمثل بتعزيز النقاط التركية لقواتها وسلاحها واستعدادها لأخذ دورها بالتصدي لأي خرق قد يتم من مناطق سيطرة نظام الأسد".

كما لفت مصطفى إلى أن أغلب السلاح الثقيل للجبهة موجود بالأساس خارج المنطقة منزوعة السلاح، مؤكداً استمرار عمليات التدشيم والتحصين وأخذ الاحتياطات اللازمة لأي طارئ.

وكانت وكالة رويترز نقلت يوم أمس عن "مصادر" بأن تحالف الجبهة الوطنية للتحرير "سيسحب الأسلحة الثقيلة مثل قاذفات الصواريخ والمدافع الميدانية والعربات المدفعية، من خطوط التماس مع قوات نظام الأسد" لتكون على بعد 20 كيلومتراً على أن "تبقى الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والرشاشات الثقيلة حتى عيار 57 ملم في أماكنها".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع