..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إسرائيل تعتزم استخدام مقاتلات متطورة لشن هجمات في سوريا

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1794

إسرائيل تعتزم استخدام مقاتلات متطورة لشن هجمات في سوريا

شـــــارك المادة

أكد وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، تساخي خانكبي، أن منظومات "إس-300" الروسية التي أصبحت بحوزة نظام الأسد لن تتمكن من ردع إسرائيل في الأجواء السورية.

وقال الوزير الإسرائيلي في تصريح له اليوم السبت، إن بلاده تنوي استخدام أحدث المقاتلات التي ستقف المنظومات الصاروخية عاجزة أمامها، مشيراً إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي يمتلك ضمن أسطوله الجوي العسكري أحدث مقاتلات أميركية من نوع "إف-35"، والتي ستكون قادرة على تنفيذ مهماتها في سوريا دون أن تتمكن منظومات "إس-300" الروسية من اكتشافها.

وقال خانكبي لصحيفة "هأرتس" الإسرائيلية: لدينا مقاتلات شبح تعتبر الأحدث في العالم لدرجة أن منظومات "إس-300" غير قادرة على كشفها في الجو.

وكانت روسيا قد سلمت نظام الأسد مؤخراً أنطمة دفاع جوي من نوع "إس-300"، القادرة على التصدي لصواريخ بالستية لا تتجاوز سرعتها 4500 متر في الثانية.

وتتضمن الكتيبة الواحدة من هذه المنظومة رادارا، بعيد المدى، لاكتشاف الأهداف المعادية عن بعد، وعربة قيادة تقوم بتحليل البيانات، وست عربات تعمل كمنصات إطلاق للصواريخ، كل عربة منها تحمل ستة صواريخ، ورادارا، قصير المدى، يقوم بتتبع الأهداف وتوجيه الصواريخ نحوها، كما يمكن لمنظومة إس-300 أن تتعامل مع 24 طائرة أو 16 صاروخا باليسيتيا حتى مسافة 250 كيلو مترا، في وقت واحد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع