..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

"جيش العزة" يوضح موقفه من اتفاق إدلب (بيان)

جيش العزة

٢٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2257

شـــــارك المادة

أوضح فصيل "جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر موقفه من اتفاق إدلب الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في مدينة سوتشي منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأكد الفصيل العسكري -في بيان صادر عنه اليوم السبت- أنه لن يقبل أن تكون المنطقة العازلة من جانب المناطق المحررة فقط، مطالباً بأن تقام المنطقة منزوعة السلاح بين مناطق سيطرة الثوار ومناطق سيطرة النظام بالمناصفة.

وشدد البيان على رفض الفصيل تسيير دوريات روسية ضمن الأراضي المحررة، بالإضافة إلى "رفض فتح الطرق الدولية وفك الخناق عن إيران والنظام إلا بعد إطلاق سراح المعتقلين من مسالخ الموت لدى النظام".

وبحسب البيان فقد تبين لاحقاً أن "المنطقة منزوعة السلاح الثقيل تقع كلها في المناطق المحررة.. وتشمل هذه المنطقة ريف اللاذقية وجسر الشغور وسهل الغاب مع جبل شحشبو وكفرنبودة والهبيط حتى شمال خان شيخون، والتمانعة وصولاً إلى حدود معرة النعمان حتى أطراف مدينة سراقب وريفي حلب الجنوبي والغربي، وهذا يعني أن المنطقة قد آلت للنظام بسبب وجود حليفه الروسي فيها"

وناشد البيان الجانب التركي على ألا يكون اتفاق إدلب الجديد مشابهاً لاتفاق أستانا الذي تمخضت عنه مناطق خفض التصعيد، والتي انهارت فيه المناطق وتم تسليمها إلى النظام تباعاً، كما أهاب بالثوار أن يصغوا إلى مطالب جماهير الثورة في مظاهراتهم التي عمت الشمال السوري المحرر.

  

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع