..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مطالبات شعبية بحل حكومة الإنقاذ

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2272

مطالبات شعبية بحل حكومة الإنقاذ

شـــــارك المادة

دعا ناشطون إعلاميون وفعاليات مدنية شعبية في الشمال المحرر إلى حل حكومة الإنقاذ، وتشكيل حكومة موحدة قادرة على القيام بالواقع المدني في الشمال المحرر.

وشددت الفعاليات على اتخاذ هذه الخطوة نظراً إلى "التطورات المتسارعة التي تمر بها إدلب والمخاطر التي تهدد أكثر من 4 ملايين إنسان، وفي ظل الفشل الذريع الذي منيت به حكومة الطرف الواحد "الإنقاذ" في تقديم أي خدمات للمدنيين أو تحسين الوضع المعيشي، وعمليات الإقصاء والتسلط والتضييق على الفعاليات الشعبية والمنظمات والمجالس المحلية واحتكار العمل المدني لأكثر من عام".

وجاء في بيان مشترك تداوله ناشطون على شبكات التواصل: " بات لزاماً اليوم السعي لتشكيل كيان مدني جامع لكل الفعاليات المدنية في المنطقة المحررة، دون أي إقصاء أو تمييز تتسلم فيه النخب الثورية والكفاءات مواقعها للنهوض بالشأن المدني في عموم المنطقة".

ودعا البيان إلى "حل حكومة الإنقاذ، وتشكيل حكومة موحدة في الشمال السوري، تتولى النهوض بالواقع المدني وتمثيل الفعاليات الشعبية تمثيلاً حقيقياً".

كما طالب "جميع المكونات العسكرية في المنطقة بعدم التدخل في الشأن المدني وإبعاد التجاذبات الفصائلية عن المؤسسات المدنية أياً كانت للوصول إلى واقع مدني شامل يحقق الازدهار والتطور وإعادة الحياة للمنطقة بعد سنين من التشتت والضياع" وفقاً لما جاء في البيان.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع