..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اجتماع ثلاثي مرتقب في نيويورك لإيجاد حل سياسي بخصوص سوريا

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1749

اجتماع ثلاثي مرتقب في نيويورك لإيجاد حل سياسي بخصوص سوريا

شـــــارك المادة

يعتزم وزراء خارجية كل من روسيا وتركيا وإيران عقد اجتماع ثلاثي مشترك في مدينة نيويورك الأميركية لمناقشة تطورات الأوضاع وسبل التوصل إلى حل سياسي في سوريا.

ونقلت الأناضول عن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قوله خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة: إنه سيجتمع مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني جواد ظريف، في نيويورك، من أجل بحث وقف إطلاق النار، والحل السياسي في سوريا.

وأوضح جاويش أوغلو، أن ما يجب القيام به بعد "اتفاق سوتشي"، هو تأسيس وقف كامل لإطلاق النار في سوريا، والتركيز على الحل السياسي فيها، كما أشار إلى أن حدود المنطقة منزوعة السلاح في إدلب قد تم تحديدها خلال الاجتماع الماضي بين الرئيسين رجب طيب أردوغان، وفلاديمير بوتين، يوم الاثنين في مدينة سوتشي.

وأشار الوزير التركي، إلى أنّ فرقًا فنية من الجانبين التركي والروسي عقدت اجتماعات في أنقرة، منذ الأربعاء الماضي، وتوصلت إلى اتفاق، كما شدد على ضرورة أن تتخذ بعد ذلك "الخطوات الأخرى في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، وتحقيق وقف إطلاق نار كامل، والتركيز على الحل السياسي".

ولفت إلى أن اجتماعه المرتقب مع نظيريه لافروف وظريف (لم يحدد موعده) سيكون وأكد الوزير على ضرورة دعم الجميع للحل السياسي في سوريا، وتشكيل لجنة دستورية، وألّا يكون ذلك مقتصراً على تركيا وروسيا، وإيران.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع