..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

إسرائيل تتوعد بمواصلة التحرك ضد إيران في سوريا

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2226

إسرائيل تتوعد بمواصلة التحرك ضد إيران في سوريا

شـــــارك المادة

حملت إسرائيل نظام الأسد مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية، وتعهدت بمواصلة العمل لإضعاف إيران في سوريا.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن الأخير أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -اليوم الثلاثاء- بعد واقعة إسقاط طائرة روسية قبالة الساحل السوري.

وبحسب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، فإن نتنياهو حمّل نظام الأسد مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية، وعرض تقديم "كل المعلومات اللازمة" للجانب الروسي للتحقيق في الواقعة، كما اقترح إرسال قائد سلاح الجو الإسرائيلي إلى موسكو لتقديم معلومات بخصوص الحادثة.

وتعهد نتنياهو بمواصلة التحرك ضد إيران في سوريا، في إشارة إلى استمرار استهداف شحنات الأسلحة التي تنقلها إيران إلى أذرعها العسكرية عبر سوريا، وجاء في بيان المكتب الصحفي: "رئيس الوزراء نتنياهو أكد أن إسرائيل مصممة على الحيلولة دون تموضع الجيش الإيراني في سوريا والمحاولات الإيرانية لنقل أسلحة لحزب الله".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اعتبرت أن إسرائيل هي المسؤولة عن إسقاط الطائرة الروسية، واتهمت الطائرات الإسرائيلية التي قصفت اللاذقية بالاستتار خلف الطائرة الروسية ما أدى إلى استهدافها من قبل الدفاعات الجوية السورية دون قصد.

إلا أن إسرائيل ضلوعها بالحادثة محملة النظام السوري المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الطائرات الإسرائيلية التي قصفت اللاذقية كانت في الأجواء الإسرائيلية حين استهدفت الدفاعات السورية الطائرة الروسية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع