..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأحد 17-4-2011م

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2465

أخبار يوم الأحد 17-4-2011م

شـــــارك المادة

اللاذقية:
شهد حي الصليبة تنظيفا للشوارع من الدماء التي أزهقها النظام، وقوات الأمن لا زالت في إطلاق النار على الأهالي، بينما اعترف أحد أفراد الجيش بأن لديه إذنا فوريا بإطلاق النار على كل من يهتف ضد النظام أو ضد الرئيس، وأكثر من ألفين في جبلة خرجوا نصرة فزعة للاذقية وحمص، وسقط عدد من الشهداء في الصليبة والطابيات، بينما كانت التظاهرات قد خرجت في مشروع الصليبة والكورنيش والطابيات، وشهدت المشفيات القريبة نقصا كبيرا في الدماء ما استدعى الاستغاثات الرحيمة بالتبرع بالدم من الأهالي، كما انتشرت القناصة في البنايات والأحياء مدعومين من الأمن.
ريف دمشق:
انسحبت قوات الأمن والشبيحة من حارات المعظمية بعد القتل والشهداء وإصابة 20 شخصا على الأقل، فنزل الآلاف من أهل المعضمية الى الشوارع في هتاف واحد: الشعب يريد إسقاط النظام، لاقوا بعد ذلك إطلاق غاز مسيل للدموع وضرب بالهراوات في محاولة في تفريقهم..
كما خرجت مظاهرات في دوما والمتظاهرون يلوحون بأحذيتهم أثناء ترديدهم هتافات مناهضة لنظام حزب البعث، وأكدت المصادر قطع الاتصالات عن المنطقة.
حمص:
قام شباب حي الخضر بغلق الشوارع بالحواجز وجميع الشباب في الشوارع منتشرون لمنع وصول أي عناصر جديدة من قوى الأمن واللجان القمعية لباب السباع، حيث شهدت المنطقة اعتصاما كبيرا، وأنباء عن سقوط شهيد في باب الدريب، بينما لبى نداء الفزعة أهالي الحولة والرستن نصرة لمدينة تلبيسة، ما أدى إلى تزايد أعداد الشهداء إلى أكثر من 15 شخصا، والدعوات إلى التوجه بالتبرع بالدم نتيجة النقص الحاصل، بينما كان الشباب حول المشفى لمنع خطف الجرحى من قبل الأمن والشبيحة.. كما قام الأمن بمنع الجرحى من الوصول إلى العلاج ومنع الكوادر الطبية من تقديم العلاج للمصابين.
حلب :
خرجت مظاهرة في مقبرة هنانو ونادت بالحرية والوحدة الوطنية.
إدلب:
مظاهرات حاشدة في كفر نبل وجسر الشغور خرجت مطالبة بإسقاط النظام، والمتظاهرون يحملون أغصان الزيتون.
السويداء:
مظاهرة حاشدة خرجت في السويداء وذكرت المصادر أن معظمهم من الطبقة المثقفة من محامين وأطباء، وأنباء عن إصابات خطيرة بين المتظاهرين قدرت بـ 10 جرحى، بعد أن قام الأمن بالاعتداء على المتظاهرين.
رسميا:
رد الدكتور برهان غليون على خطاب الأسد (في سوريا هناك نظام أمني فحسب وغياب كامل للبعد السياسي، فهناك أصحاب مصالح وهناك جهاز أمني يدافع عن مصالحها).
خارجيا:
وقعت مظاهرة معارضة للنظام السوري في فيينا – النمسا ، وفي لوس أنجلس – أمريكا خرج متظاهرون ضد النظام الحاكم في سوريا بتاريخ 16 نيسان، وأكدت مصادر أن نحو 500 متظاهر ضد النظام السوري أمام السفارة السورية في واشنطن العاصمة – الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع