..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مسؤول إيراني يؤكد رواية الماس الكهربائي في مطار المزة، وينفي إصابة ماهر الأسد

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2052

مسؤول إيراني يؤكد رواية الماس الكهربائي في مطار المزة، وينفي إصابة ماهر الأسد

شـــــارك المادة

نفى مسؤول عسكري إيراني كبير في سوريا وقوع قصف إسرائيلي على مطار المزه العسكري في دمشق، مرجعاً الأصوات المسموعة ليلة أمس لانفجار مستودع ذخيرة بالقرب من المطار بسبب "ماس كهربائي".
ونقلت وكالة إيرنا الإيرانية عن المسؤول الإيراني -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن الانفجار الذي سمع في دمشق صباح اليوم كان بسبب انفجار مستودع ذخيرة بالقرب من المطار بسبب ماس كهربائي.
كما نفى المسؤول الأخبار التي تتحدث عن إصابة "ماهر الأسد" شقيق رأس النظام السوري، مضيفاً: "إنه لا يوجد سبب لوجود ماهر الأسد في مستودع الذخيرة".
من جهة أخرى أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة 11 آخرين على الأقل، إثر سلسلة انفجارات وقعت في مطار المزة العسكري غربي دمشق ليلة أمس.
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن إنّ هناك "استهدافاً صاروخياً يُرجّح أنه إسرائيلي على مطار المزة العسكري أصاب مستودع ذخائر في المطار، الأمر الذي أدى إلى انفجارات عنيفة متتالية"، كما رجح ارتفاع حصيلة قتلى النظام بسبب خطورة الإصابات.
وكان إعلام النظام قد تخبط في الروايات عن الانفجارات التي هزت أرض مطار المزة العسكري منتصف ليلة أمس، فبينما ذكرت شبكات محلية موالية أن الانفجار ناجم عن قصف صاروخي وأكدت أن الدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ، أرجعت وكالة سانا الرسمية سبب الانفجار لـ "ماس كهربائي" في أحد مستودعات الذخيرة القريبة من المطار.
هذا، وقد أثارت رواية النظام عن الماس الكهربائي سخرية الناشطين على مواقع التواصل، مشيرين إلى أنّ النظام السوري لا يبدو أنّه يعرف "الزمان والمكان المناسبين للردّ" هذه المرة، مدينين مسارعته لتبرئة إسرائيل، وسط مقاطع فيديو تؤكد حصول انفجارات ضخمة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع