..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار الاثنين- اندلاع حريق ضخم في معرة النعمان بريف إدلب، وسقوط ضحايا جراء انفجار دراجة مفخخة وسط جرابلس -(13-8-2018)

أسرة التحرير

١٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2635

نشرة أخبار الاثنين- اندلاع حريق ضخم في معرة النعمان بريف إدلب، وسقوط ضحايا جراء انفجار دراجة مفخخة وسط جرابلس -(13-8-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

الوضع العسكري والميداني:

ارتفاع حصيلة الضحايا الذين قضوا في انفجار سرمدا:

ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار -الذي وقع أمس الأحد في مدينة سرمدا بريف إدلب- إلى 67 شهيداً، بالإضافة إلى وجود نحو 50 جريحاً.

وقالت مديرية الدفاع المدني في إدلب، إن فرق الإنقاذ انتشلت من تحت الأنقاض 67 جثة لمدنيين بينهم 35 امرأة و17 طفلاً، كما تمكنت من إنقاذ 17 مدنيا من بين الأنقاض معظمهم أطفال وبينهم رجلان وامرأتان، وذلك في إطار عمليات البحث والإنقاذ التي استمرت 22 ساعة عمل متواصلة، وانتهت في وقت متأخر فجر اليوم الاثنين.

ضحايا في انفجار دراجة مفخخة وسط جرابلس:

انفجرت -اليوم الاثنين- دراجة نارية مفخخة وسط مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين وتسبب في حدوث أضرار مادية في الممتلكات.

وأفاد مكتب جرابلس الإعلامي بأن الدراجة انفجرت وسط سوق مدينة جرابلس وتسببت في مقتل امرأة وإصابة 3 أطفال بجروح كحصيلة غير نهائية، في حين أكدت مديرية الدفاع المدني ارتقاء امرأة جراء الحادث، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ سارعت لتأمين المكان وإزالة آثار الانفجار.

حريق ضخم في معرة النعمان بريف إدلب:

هز انفجار عنيف ناجم عن انفجار مولدة كهربائية الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد ناشطون بأن حريقاً ضخماً اندلع -ظهر اليوم- بعد انفجار مولدة كهرباء، وأن الانفجار وقع بالقرب من محل لبيع المحروقات، ما أدى إلى اشتعال تلك براميل الوقود في ذلك المحل.

من جهتها أكدت مديرية الدفاع المدني في مدينة إدلب، أنها استطاعت وبالتعاون مع قطاعي أريحا وخان شيخون من السيطرة على الوضع وإخماد الحرائق، بعد عملية شاقة استمرت أكثر من ساعتين، وسط أنباء عن إصابة عنصرين من فريق الإطفاءأثناء محاولة إخماد الحريق، الذي امتد إلى مناطق مجاورة، متسببًا باحتراق مدرستين وأبنية سكنية بالإضافة إلى محلات تجارية.
هذا ولم يعرف بعد سبب انفجار المولدة، كما لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا حتى ساعة إعداد الخبر.

المواقف والتحركات الدولية:

قمة رباعية حول سوريا في إسطنبول قريبا:

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين عقد قمة رباعية في إسطنبول حول سوريا خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة "تاس" الروسية: "من المقرر في المستقبل القريب عقد قمة رباعية بشأن سوريا بين زعماء روسيا وفرنسا وتركيا وألمانيا".

وأشار الوزارة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيصل غداً الثلاثاء إلى العاصمة التركية أنقرة، حيث سيلتقي نظيره التركي تشاوش أوغلو للتنسيق حول الاجتماع.

"العفو الدولية" تطلق حملة للكشف عن مصير 75 ألف مختفٍ قسرياً في سوريا:

أطلقت منظمة العفو الدولية عريضة إلكترونية لجمع توقيعات من أجل الكشف عن مصير 75 ألف مختف قسرياً منذ بداية الثورة السورية عام 2011.
وقالت المنظمة عبر موقعها الإلكتروني: إن نظام الأسد يخضع عشرات الآلاف من المدنيين والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية والناشطين السلميين للاختفاء القسري أو الاعتقال التعسفي بهدف نشر الخوف وسط المدنيين ومعاقبتهم جماعيًا.
وأكدت المنظمة مقتل ما يزيد على 15,000 شخص جراء التعذيب في السجون، مشيرة إلى أن الكثيرين تعرضوا للتعذيب أو لغيره من أنواع سوء المعاملة في السجون.
كما اتهمت نظام الأسد والميليشيات المساندة له بانتهاك القانون الدولي، حيث تتم هذه الممارسات كجزءٍ من حملةٍ واسعٍة النطاق ومنظَّمة ضد السكان المدنيين، وحثت روسيا والولايات المتحدة لممارسة الضغط على النظام السوري كي يكشف عن مصير المختفين قسرياً وأماكن وجودهم.
لقاء مرتقب بين بوتين وميركل بخصوص سوريا:

تلتقي المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في العاصمة برلين، يوم السبت القادم، وذلك لإجراء محادثات حول الملفين السوري والأوكراني.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، "تجرى المستشارة ميركل، محادثات مع الرئيس الروسي، في برلين، السبت القادم"، حسب ما نقلته صحيفة "فرانكفورتر الغماينه" الخاصة.

وبحسب المتحدث الألماني فإن المحادثات ستتناول "الصراع في سوريا والأوضاع في شرقي أوكرانيا" ، كما ستتطرق "المحادثات التي يستضيفها قصر ميسبرغ في برلين، خط أنابيب الغاز (السيل الشمالي 2)"

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع