..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قسد تعلق على قضية تجنيد أطفال النازحين

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2897

قسد تعلق على قضية تجنيد أطفال النازحين

شـــــارك المادة

علقت ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على التقرير الذي نشرته منظمة هيومن رايتس ووتش، والذي اتهمت من خلاله ميلشيا قسد بتجنيد أطفال النازحين في صفوفها.

وقالت ميلشيا قسد في بيان صادر عنها أمس، إنها ترفض  أي عملية تجنيد للأطفال بغض النظر عن المسوغات أو التبريرات، عازية ما ذكره التقرير من حقائق إلى "بعض التجاوزات الفردية غير المسؤولة التي لا تشكل منهجية أو استراتيجية عامة يقوم بها مجلس سوريا الديمقراطية" وفقاً لما جاء في البيان.

وأضاف البيان: " نؤكد على البحث في هذا الادعاء وإعادة الأطفال الذين تم تجنيدهم إلى أسرهم بأقصى فترة ممكنة في حال إثبات ذلك مع محاسبة المسبب لمثل هذا التجاوز".

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، قد اتهمت الميلشيات الانفصالية بتجنيد الأطفال في مخيمات النازحين في سوريا، واستخدامهم في الأعمال القتالية.

وأكدت المنظمة في تقرير صادر عنها يوم الجمعة الماضي، أن "بيانات الأمم المتحدة الأخيرة أظهرت زيادة ملحوظة ومقلقة في تجنيد الأطفال من قبل الميلشيات الانفصالية خلال العام الماضي".

ودعا التقرير تلك الميلشيات إلى تسريح الأطفال فورا، والتوقف عن تجنيدهم، مشيراً إلى أن من بين المجندين أطفال وفتيات العائلات في مخيمات النازحين التي تسيطر عليها ميلشيا قسد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع