..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

شورى أهل العلم يرحب باندماج فصائل إدلب .. وهذه توصياته للتشكيل الجديد

مجلس شورى أهل العلم في الشام

٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2831

شورى أهل العلم يرحب باندماج فصائل إدلب .. وهذه توصياته للتشكيل الجديد

شـــــارك المادة

رحب مجلس شورى أهل العلم في الشام، باندماج الفصائل الثورية العاملة في محافظة إدلب شمال غربي سورية، وانضوائها تحت  لواء تشكيل موحد يحمل مسمى "الجبهة الوطنية للتحرير".

وعبر المجلس في بيان صادر عنه -أول أمس الخميس- عن تأييده ودعمه للتشكيل الجديد، مشدداً على ضرورة مؤازرته وتقديم الدعم له لمواصلة طريقه في الاتجاه الصحيح.

ودعا البيان الفصائل المنضوية تحت لواء التشكيل الجديد إلى البدء "بخطوات عملية لتحقيق عملية الاندماج وتفعيله، كي لايبقى حبراً على ورق"، كما طالب "الفصائل والكتائب العسكرية الدخول تحت قيادة الجبهة الوطنية للتحرير، ووضع نفسها ومعداتها العسكرية تحت تصرف الجبهة، والذوبان الكامل في هذا التشكيل الجديد".

كما أكد على ضرورة تشكيل مكتب شرعي للجبهة الوطنية "يتم اختيار نخبة من المشايخ والعلماء، بحيث يكون هذا المكتب هو الموجه والمرشد لهذه الجبهة، وما يصدر عنه من فتاوى وبيانات تكون ملزمة للجميع".

وشدد المجلس -في بيانه- على "حتمية أن يكون السلاح موجهاً ضد النظام وحلفائه وضد أعداء الثورة والثوار"، كما دعا إلى عقد "مؤتمر عام يجمع كل الفعاليات الثورية الوطنية السياسية والعسكرية والثقافية والعلمية والدينية، للمساهمة في بناء سوريا المستقبل".

البيان:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع