..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

روسيا تعلن السيطرة على كامل الحدود السورية-الأردنية

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2594

روسيا تعلن السيطرة على كامل الحدود السورية-الأردنية

شـــــارك المادة

أعلنت هيئة الأركان الروسية فرض السيطرة على الحدود السورية-الأردنية بشكل كامل، بعد الحملة التي قامت بها قوات النظام والميلشيات الإيرانية المساندة تحت غطاء جوي روسي.

ونقلت سبوتنيك عن رئيس هيئة الأركان الروسية، سيرغي رودسكوي، قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس:  "تمت استعادة السيطرة على الحدود السورية الأردنية بشكل كامل".

رودسكوي أشار أيضاً إلى تمهيد الظروف "لاستعادة عمل قوات حفظ السلام الأممية المنتشرة في المنطقة الفاصلة بين سوريا وإسرائيل في مرتفعات الجولان المحتل بتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 350 من عام 1974"، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قامت، اليوم الخميس، برفقة الشرطة العسكرية الروسية بأول دورية منذ ست سنوات في منطقة الفصل.

هذا ومن المقرر  أن تنشر موسكو قوات من الشرطة العسكرية في هضبة الجولان للمراقبة، حيث نقلت وكالة "تاس" الروسية عن المسؤول الروسي قوله: "لتجنب أي استفزازات محتملة ضد مواقع الأمم المتحدة، سيتم نشر قوات من الشرطة العسكرية في 8 مواقع على على امتداد خط (برافو)"، الذي يفصل بين الجولان المحتل والجزء المحرر منه.

وتأتي عودة قوات النظام إلى حدود الجولان المحتل ضمن خطة أمريكية روسية إسرائيلية، تسمح لتلك القوات بالعودة إلى الجنوب السوري مقابل سحب الميلشيات الإيرانية من هناك.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع