..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

خسائر فادحة لقوات النظام على جبهات درعا يوم أمس

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1771

خسائر فادحة لقوات النظام على جبهات درعا يوم أمس

شـــــارك المادة

تكبدت قوات النظام والمليشيات المساندة لها خسائر كبيرة يوم أمس الجمعة على جبهات درعا من قبل فصائل الجيش السوري الحر.

فعلى جبهة القاعدة الجوية غربي درعا البلد أعلنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب تدمير 3 دبابات لقوات النظام جراء استهدافها بصواريخ التاو.

كما أعلنت الغرفة تدمير دبابتين لقوات النظام والمليشيات المساندة لها واغتنام دبابتين خلال محاولتها التقدم باتجاه بلدة جبيب شرق درعا، بالإضافة إلى قتل أكثر من 8 عناصر وأسر 15 آخرين خلال هجوم معاكس شنه الثوار على قوات النظام بعد أن دخلت البلدة.

واستهدف الثوار ضمن غرفة العمليات المركزية أحد المقرات الأمنية في بلدة الجدية شمال غرب درعا بصاروخ كونكورس، محققين إصابات مباشرة.

كما نعت صفحات موالية لقوات النظام القيادي في الفيلق الخامس المدعوم روسياً " أحمد بيطار" خلال المعارك على جبهات درعا.

وفي السياق ذاته، نفت غرفة العمليات المركزية عقد مصالحة من قبل فصائل وأهالي بصرى الشام مع قوات النظام، مؤكدة أن البلدة ستبقى عصية على قوات النظام والمليشيات المساندة له، حسب قولها.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلامية عن قيادات في الجيش الحر أنها بدأت بإجراء محادثات مع روسيا بهدف التوصل إلى حل سلمي حول مصير درعا، ولم يتم حتى الآن إيضاح تفاصيل المحادثات أو نتائجها.

وسيطرت قوات النظام على عدد من المواقع في ريف درعا، عقب اشتباكات عنيفة وقصف جنوني من قبل الطيران الحربي والروسي، في ظل حالات نزوح جماعية للمدنيين باتجاه الشريط الحدودي مع الأردن والجولان المحتل. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع