..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

لِضرب داعش..غارات عراقية داخل الأراضي السورية

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1665

لِضرب داعش..غارات عراقية داخل الأراضي السورية

شـــــارك المادة

شن الطيران الحربي العراقي اليوم عدة غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة داخل سوريا في ريف دير الزور الشرقي.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية -في بيان لها اليوم- مقتل 45 من مسلحي "داعش" بينهم قياديون بارزون، في ضربة جوية نفذتها مقاتلات عراقية داخل الأراضي السورية.

وأوضح البيان أن الضربة استهدفت اجتماعا لقادة التنظيم في ثلاثة "أوكار" متصلة عبر خندق، في منطقة "هجين" بريف دير الزور الشرقي شرقي سوريا، قرب الحدود مع العراق، مشيراً إلى أن "العملية أسفرت، بحسب المعلومات الاستخبارية، عن تدمير الأهداف بالكامل وقتل نحو 45 عنصراً للتنظيم.

وأشار البيان إلى أن من بين قتلى داعش "المشرف على ملف وزير الحرب، ونائب وزير الحرب، وعسكري الجزيرة، وأحد أمراء الإعلام، وناقل بريد ’أبو بكر البغدادي’، وأحد أعضاء لجنة المفوضية، وقائد شرطة داعش، وإرهابي آخر يعد من أهم القيادات أيام تنظيم القاعدة"، دون ذكر أي اسم.

كما لفت إلى أن "الضربة الجوية نفذت بناء على أوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وبحسب معلومات استخباراتية دقيقة".

وفي نيسان / أبريل الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن العراق سيتخذ "كل الإجراءات الضرورية" لمنع مسلحي "داعش" في سوريا من شن أي هجمات عبر الحدود.

ومنذ ذلك الوقت، شن العراق ثلاث ضربات جوية ضد معاقل التنظيم داخل الأراضي السورية، فضلا عن ضربتين أخريين خلال العام الماضي.

وتقول بغداد إن ضرباتها الجوية تأتي بالتنسيق مع النظام السوري، فيما لم يصدر عن الأخير أي تعليق رسمي على تلك الضربات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع