..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

واشنطن تعلّق على موعد انسحاب الميلشيات الانفصالية من منبج

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2678

واشنطن تعلّق على موعد انسحاب الميلشيات الانفصالية من منبج

شـــــارك المادة

علّقت الخارجية الأمريكية على تصريحات وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، والتي أكد من خلالها أن الميلشيات الانفصالية ستبدأ الانسحاب من منبج ابتداء من الرابع من تموز/ يوليو المقبل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، "أستطيع أن أقول، إن الميلشيات الانفصالية وافقت على الانسحاب من مدينة منبج شرقي سوريا، في إطار الاتفاقيات بين الولايات المتحدة وتركيا".

ورفضت المتحدثة الأمريكية التعليق على المواعيد النهائية لانسحاب الفصائل الكردية، مضيفة "لا أستطيع أن أقول أين هم في الوقت الحالي".

وأمس الخميس أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن الميلشيات الانفصالية ستبدأ الانسحاب من منبج في الرابع من تموز/يوليو المقبل، وأن واشنطن ستتكفل بسحب الأسلحة من تلك الميلشيات.

وأوضح الوزير التركي خلال لقاء مع قناة "سي إن إن" التركية أن المرحلة الحالية هي مرحلة الانتهاء من الأعمال التحضيرية، والتي تمتد من الرابع من حزيران وحتى الرابع من تموز القادم، مشيراً إلى أن وحدات حماية الشعب "YPG" التي تعد العمود الفقري لميلشيا "قسد" ستبدأ بسحب مقاتليها ابتداءً من 4 تموز.

الوزير التركي أشار أيضاً إلى أن أن تنفيذ خارطة الطريق يجري بحسب ما تم الاتفاق عليه دون وجود أية مشاكل، محذراً من أن أي إخلال ببنود الاتفاق من الجانب الأمريكي، سيؤدي إلى "فقد الثقة" بين أنقرة وواشنطن على حد تعبيره.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع