..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تسهيلات جديدة تسمح للتجار السوريين التنقل بين سوريا وتركيا بشكل يومي

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2438

تسهيلات جديدة تسمح للتجار السوريين التنقل بين سوريا وتركيا بشكل يومي

شـــــارك المادة

أعلنت السلطات التركية عن تسهيلات جديدة تتيح لرجال الأعمال والتجار السوريين التنقل بين الأراضي التركية والسورية عبر معبر جرابلس الحدودي الذي يقابل مدينة "قرقاميش" التركية.

وأوضح بيان صادر عن غرفة التجارة في ولاية غازي عينتاب أمس الاثنين، أنه يحق لرجال الأعمال السوريين -الذين يمتلكون سجلاً تجارياً في الغرفة، ولاتقل صادراتهم عن 50 ألف دولار- التنقل بسهولة عبر المعبر الحدودي بشكل يومي.

وتوقع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة غازي عينتاب، تونجاي يلدرم، أن تؤدي هذه الخطوة زيادة العلاقات التجارية بين البلدين، نظراً للصعوبات التي كانت تواجه التجار خاصة فيما يتعلق بالتنقل بين تركيا وسوريا

ولفت يلدرم إلى أن شرط التصدير بقيمة 50 ألف دولار سنويا يصبح لاغيا، في حال قيام رجال الأعمال السوريين بإنشاء مصانع في مدينة جرابلس.

كما أشاد بازدهار العلاقات التجارية واهتمام غرفة التجارة بإيجاد الحلول لجميع المشاكل التي تعترض أعضاءها السوريين، مؤكدا أن عودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية إلى سوريا لطبيعتها تساهم في اقتصاد البلدين.

وبحسب رئيس غرفة التجارة التركية، يوجد 1500 شركة سورية مسجلة في الغرفة التجارية بولاية غازي عنتاب وحدها خلال العام الماضي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع