..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

روسيا لا تعتزم سحب قواتها من سوريا

أسرة التحرير

7 يونيو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1415

روسيا لا تعتزم سحب قواتها من سوريا

شـــــارك المادة

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده لا تخطط حاليا للانسحاب من سوريا، مشيراً إلى أن القوات الروسية ستبقى هناك ما دام ذلك في مصلحة روسيا.

وأوضح "بوتين" -خلال برنامج الخط المباشر السنوي اليوم الخميس- أن روسيا لا تعتزم حاليا سحب قواتها من سوريا، وأكد على أهمية وجود تلك القوات حاليا هناك، من أجل ضمان أمن روسيا في المنطقة وضمان المصالح الروسية في المجال الاقتصادي، وفقاً لما أوردته سبوتنيك.

كما أشار إلى قدرة القوات الروسية على الانسحاب من نقاط تمركزها في سوريا بسرعة عند الضرورة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن بلاده لا تبني مرافق طويلة الأجل هناك، وأضاف: "نحن لا نبني منشآت طويلة الأمد هناك ، وإذا لزم الأمر ، يمكننا سحب جميع جنودنا بسرعة وبدون أي خسائر مادية".

وكان الرئيس الروسي قد أمر بسحب جزء من القوات الروسية من سوريا إثر زيارة مفاجئة لقاعدة حميميم العسكرية في يناير 2017، الخطوة التي عدها مراقبون شكلية وغير حقيقية.

يشار إلى أن روسيا أعلنت تدخلها العسكري في سوريا إلى جانب نظام الأسد نهاية سبتمبر/ أيلول 2015، وقتلت أكثر من 6 آلاف مدني منذ ذلك، وفقاً لتقارير صادرة عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع