..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا تعلن التوصل إلى اتفاق حول سحب الميلشيات الإيرانية من جنوب سوريا

أسرة التحرير

2 يونيو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 837

روسيا تعلن التوصل إلى اتفاق حول سحب الميلشيات الإيرانية من جنوب سوريا

شـــــارك المادة

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن، فاسيلي نيبيزيا، توصل بلاده إلى اتفاق مع إسرائيل بشأن الوجود الإيراني على الحدود الجنوبية لسوريا.

وأكد " نيبينزيا" خلال مؤتمر صحفي، عقد أمس في المقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، أكد صحة الأنباء التي تتحدث عن التوصل إلى اتفاق حول سحب القوات الإيرانية من الجنوب، وتوقع تطبيقه خلال أيام قريبة.

وأضاف قائلاً: "لا يمكنني أن أقول ما إذا تم تطبيقه للتو أم لا، لكن، حسب ما فهمته أنا، أن الأطراف التي عملت به راضية عنه".
وتوقع المندوب الروسي أن يتم العمل في الاتفاق في القريب العاجل مضيفاً: " "لو لم يتم تنفيذ الاتفاق حتى اليوم فسيحدث ذلك في مستقبل قريب".

وكانت وكالة تاس الروسية، قد أكدت لقاء وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بنظيره الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، يوم الخميس في موسكو، لمناقشة منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا، حيث استمر اللقاء ساعة ونصف جرى خلالها الاتفاق على أبرز النقاط.

ونقلت الوكالة عن "شويغو" قوله خلال الاجتماع "يجب علينا أن نبحث اليوم كل شيء يخص العمل على الحدود في منطقة خفض التصعيد بجنوب سوريا حيث لدينا اتفاق مع الأردن والولايات المتحدة" فيما نقلت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان عن ليبرمان قوله لشويغو "إسرائيل تقدر بشدة تفهم روسيا لاحتياجاتنا الأمنية".

وترغب إسرائيل في طرد الميلشيات الإيرانية من المناطق الحدودية القريبة، وتفضل على ذلك وجود قوات تابعة لنظام الأسد الذي ضمن أمن إسرائيل طوال 4 عقود وفقاً لما يقوله محللون إسرائيليون.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع