..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

سيناريو "اليابا" يتكرر في بلدة بزاعة، والأهالي يخرجون بمظاهرات عارمة

٢٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1731

سيناريو

شـــــارك المادة

خرج المئات من أهالي بلدة بزاعة التابعة لناحية الباب بريف حلب الشرقي بمظاهرات عارمة احتجاجاً على تعرض أحد المدنيين للصرب الشديد من قبل أحد قياديي فرقة الحمزة.

وقالت وكالة "فرات بوست" إن مظاهرات عارمة شهدتها بلدة بزاعة شرق مدينة الباب بعد قيام الملقب حجي الراغبية أحد قيادي فرقة الحمزات بضرب مدني وإصابته بجروح بليغة.

وأضافت الوكالة أن المتظاهرين قاموا بحرق إطارات السيارات للتعبير عن احتجاجهم، مطالبين بمحاسبة القيادي المسؤول عن هذا العمل.

ولفتت الوكالة إلى أن حجي الراغبية مطلوب بتهمة قتل أبو صقر شرقية أحد قيادي تجمع أحرار الشرقية قبل أشهر، ومن المفترض أن يكون داخل السجن.

وشهدت مدينة الباب أيضاً احتجاجات عارمة قبل أيام بسبب قيام أحد قياديي فرقة الحمزة المدعو حامد بولاد "اليابا" باقتحام مشفى الحكمة في مدينة الباب والاعتداء على الكادر الطبي.

وخرج أهالي المدينة حينها بمظاهرات عارمة طالبوا فيها بمحاسبة اليابا، حيث قامت الشرطة العسكرية باعتقاله لعدة أيام ثم أطلقت سراحه بحجة أنه لم يقم أحد بتقديم ادعاء ضده.

يشار إلى أن مناطق ريف حلب الشمالي الشرقي والمعروفة بمناطق "درع الفرات" تشهد حالة من الفلتان الأمني وسطوة أصحاب السلاح من الفصائل المقاتلة، في ظل غياب للسلطة الفعلية للمؤسسات والفعاليات المدنية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع