..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

السعودية تدرج كبار القادة في حزب الله ضمن قائمتها للإرهاب

أسرة التحرير

١٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1684

السعودية تدرج كبار القادة في حزب الله ضمن قائمتها للإرهاب

شـــــارك المادة

أدرجت المملكة العربية السعودية قيادات وشخصيات هامة في ميلشيا حزب الله اللبناني على قائمتها للإرهاب، بسبب أنشطتها الإرهابية والعسكرية في سوريا وبقية الدول العربية التي تشهد صراعات داخلية. 

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن رئاسة أمن الدولة في السعودية وشركاؤها في مركز استهداف تمويل الإرهاب صنفوا عشرة أسماء تحت قائمة الإرهاب، منهم خمسة أعضاء تابعون لمجلس شورى حزب الله المعني باتخاذ قرارات الحزب، بالإضافة إلى خمسة أسماء أخرى لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله الارهابي. 

وتضم القائمة أسماء كبيرة في حزب الله ك(سن نصر الله، نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد ) كما تضم كلاً من ( طلال حميه، علي يوسف شراره، مجموعة سبيكترم "الطيف"، حسن إبراهيمي، شركة ماهر للتجارة والمقاولات ) 

وبحسب البيان الذي أوردته "واس"، فإن حزب الله وإيران الراعية له ساهما في إطالة أمد المعاناة الإنسانية في سوريا، كما كان لهما دور في تأجيج العنف في العراق واليمن، فضلاً عن تعريض لبنان واللبنانيين للخطر، ودورهما في زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط. 

وتحظر العقوبات المفروضة تعاملات الأشخاص في المملكة العربية السعودية أو داخلها أو من خلالها مع أي كيانات أو مصالح تابعة للأسماء المصنفة، كما يتم تجميد جميع ممتلكات المُصنفين والعوائد المرتبطة بها في المملكة العربية السعودية. 

يشار إلى أن مركز استهداف تمويل الإرهاب يضم كلاً من : البحرين، الكويت، سلطنة عمان، قطر، والإمارات. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع