..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

فضيحة من العيار الثقيل..دفاعات النظام عاجزة أمام الصواريخ الإسرائيلية (فيديو)

أسرة التحرير

١١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1823

فضيحة من العيار الثقيل..دفاعات النظام عاجزة أمام الصواريخ الإسرائيلية (فيديو)

شـــــارك المادة

كشف تسجيل مصور عجز الدفاعات الجوية للنظام عن التصدي للضربة العسكرية الإسرائيلية التي استهدفت عدداً من مواقعه ليل الأربعاء-الخميس.

ونشر الجيش الإسرائيلي، مقطعاً مصوراً لضربة صاروخية استهدفت نظام الصواريخ والمدافع المضادة للطائرات من طراز بانتسير- إس-1، في سوريا.

وجرى تصوير مقطع مدته 20 ثانية، عبر كاميرا مثبتة مباشرة على الصاروخ الذي استهدف مجموعة "بانتسير"، حيث يظهر عبر الشريط اقتراب الصاروخ من الهدف بسرعة قبل أن يصيبه بدقة.

هذا ولم تطلق مجموعة الدفاع الجوي المستهدفة أي قذائف مضادة باتجاه الصاروخ الإسرائيلي وفقاً لما جاء في المقطع المصور، ما يطرح شكوكاً حول مزاعم النظام بالتصدي للهجوم الإسرائيلي وإسقاط الصواريخ الإسرائيلية.

من جانبه، علق الجيش الإسرائيلي على  المقطع عبر "تويتر" قائلاً: "جيش الدفاع الإسرائيلي، وفي إطار هجوم واسع النطاق ضد منشآت عسكرية إيرانيه في سوريا، دمر مجموعة الدفاع الجوي (اس آ- 22)"
وكانت روسيا قد زودت نظام الأسد بـ 38 مجموعة دفاع جوي من طراز "بانتسير" القادرة على إسقاط القذائف والصواريخ.

وتضم كل مجموعة مدفعين من عيار 30 ملم يستطيع كل منهما على إطلاق 40 قذيفة في الثانية، و12 صاروخا، كما تستطيع مجموعة "بانتسير" أن تكتشف الهدف على مسافة تزيد على 35 كيلومترا، ويمكنها أن تطلق الصواريخ البالغ مداها 29 كيلومترا نحو هدفين أو ثلاثة أهداف مختلفة في آن واحد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع