..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إسرائيل تتوعد بتصفية "الأسد" ونظامه، وإيران ترد

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2101

إسرائيل تتوعد بتصفية

شـــــارك المادة

ردّت إيران على التهديدات الإسرائيلية التي لوّحت بتصفية رأس النظام السوري "بشار الأسد" والإطاحة بنظامه في حال سماحه للقوات الإيرانية باستخدام الأراضي السورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، عن نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، أبو الفضل حسن بيغي، قوله "إن إسرائيل عاجزة عن اغتيال "بشار الأسد".

وأضاف "بيغي" خلال حديث للوكالة، إن "إسرائيل لا تقدر أن تفعل شيئا، ولا تسطيع القيام بهذا الأمر لأن وجودنا الاستشاري في سوريا شرعي وبطلب من الحكومة السورية" على حدّ تعبيره.

وفي وقت سابق، هدّد وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، بأن بلاده قد تقتل الأسد، وتطيح بحكومته، في حال استمر بالسماح للقوات الإيرانية باستخدام الأراضي السورية، وأضاف الوزير الإسرائيلي وفقاً لما أوردته رويترز "إذا سمح الأسد لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة عسكرية ضدنا، فعليه أن يعرف أنها ستكون نهايته".

يأتي ذلك في ظل التوتر العسكري المتصاعد بين إيران وإسرائيل على خلفية استهداف الأخيرة مطار الـ "تي فور" وقتل 7 ضباط إيرانيين من ضمنهم مسؤول عن مشروع الطائرات المسيرة، ما دفع إيران للتهديد بالرد.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قد رجّحت أن تختار إيران الجبهة السورية للرد على الضربة الإسرائيلية الأخيرة، وهو ما يفسر التأهب الإسرائيلي الكبير على الحدود مع الجولان، وعمل قيادة أركان الجيش على تصميم كافة سيناريوهات الحرب المحتملة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع