..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مقتل مدنيين اثنين باشتباكات بين "أحرار الشرقية" و "أحرار الشام" في مدينة الباب

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1662

مقتل مدنيين اثنين باشتباكات بين

شـــــارك المادة

شهدت مدينة الباب صباح اليوم الأحد اشتباكات بين عناصر تابعين لفصيل "أحرار الشرقية" ومجموعة من حركة أحرار الشام من أبناء مدينة الباب.

وأوضح ناشطون أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين نتيجة خلاف حصل بين عناصر من فصيل "أحرار الشرقية" وعدة أشخاص من بيت "الواكي" في مدينة الباب ينتمون لحركة أحرار الشام.

وأضاف الناشطون أن الخلاف والمشادات الكلامية تطورت إلى اشتباكات بين الطرفين تدخل فيها عناصر من الفصيلين، ما أدى إلى سقوط جرحى من الطرفين، إضافة إلى استشهاد اثنين من المدنيين نتيجة الاشتباكات.

وتشهد مدينة الباب حالة من التوتر والاحتقان نتيجة التصرفات العسكرية "الرعناء" التي يقوم بها عناصر من الفصائل العسكرية، وكان آخرها اقتحام مجموعة من لواء الحمزات مشفى في مدينة الباب وتهجمهم على الكادر الطبي، ما أدى إلى انتفاض الأهالي بوجه هذا التصرفاتحيث ونفذوا إضراباً يوم أمس السبت وخرجوا بمظاهرات عارمة، ما دعا لواء الحمزات إلى فصل المجموعة بالكامل وإحالة زعيمها المدعو "اليابا" إلى المحكمة العسكرية.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها فصيل "أحرار الشرقية" بالاشتباك مع الفصائل العسكرية، حيث اشتبك سابقاً مع الجبهة الشامية والحمزات والسلطان مراد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع