..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

المجالس المحلية في ريف حمص الشمالي توجه نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية في الشمال السوري

٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1950

المجالس المحلية في ريف حمص الشمالي توجه نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية في الشمال السوري

شـــــارك المادة

وجهت المجالس المحلية والفعاليات الثورية في ريف حمص الشمالي نداء استغاثة إلى كافة المؤسسات والمنظمات الإنسانية في الشمال السوري لاستقبال المهجرين من أهالي ريف حمص الشمالي.

ودعت المجالي المحلية في كل من الحولة وتلبيسة والرستن في بيان منفصلة لها اليوم كافة المنظمات الإنسانية إلى التجهيز لاستقبال المهجرين من ريف حمص الشمالي، وتأمين مخيمات ومراكز الإيواء والمستلزمات الرئيسية للحياة.

وكشفت هيئة المفاوضات في ريفي حمص وحماة عن تفاصيل الاتفاق الذي أبرمته مع روسيا عقب الاجتماعات المستمرة التي عقدت بينهما خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت الهيئة في بيان مفصل نشرته يوم أمس على حساباتها الرسمية أن الاتفاق بين الفصائل وروسيا نص على وقف إطلاق النار بشكل كامل وتسليم السلاح الثقيل خلال ثلاثة أيام، وخروج من لا يرغب بالتسوية باتجاه إدلب وجرابلس اعتباراً من يوم السبت القادم وخلال أسبوع ويمكن احتمال تمديدها حسب الأعداد الخارجة، فيما يحق لكل مقاتل إخراج بندقية وثلاثة مخازن إضافة للأغراض الشخصية.

كما نص الاتفاق أيضاً على دخول الشرطة العسكرية الروسية والشرطة المدنية بعد خروج آخر قافلة، وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء على أن يتم تسليم سلاحهم الفردي فور بدء التسوية التي ستستمر 6 أشهر؛ يتم بعدها السوق للخدمة الإلزامية والاحتياطية لمن أعمارهم بين 18 و42 سنة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع