..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

معارك كر وفر شرق دير الزور، وبوادر حرب تلوح في الأفق

أسرة التحرير

٢٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2302

معارك كر وفر شرق دير الزور، وبوادر حرب تلوح في الأفق

شـــــارك المادة

شهد ريف ريف دير الزور الشرقي اليوم معارك كر وفر بين مليشيا سوريا الديمقراطية وقوات النظام، على خلفية هجوم الأخير على عدة قرى تحت سيطرة مليشيا "قسد" وسيطرته عليها.

وأعلنت قوات النظام اليوم سيطرتها على قرى (الجنينة ـ الجيعة ـ شمرة الحصان ـ حويقة المعيشية) شرق نهر الفرات بعد انسحاب مليشيا سورية الديمقراطية "قسد".

وأفادت شبكة "فرات بوست" أن حالة نزوح كبيرة شهدتها تلك القرى نتيجة تقدم قوات النظام إليها. 

سيطرة قوات النظام على القرى المذكور لم تدم طويلاً، حيث شنت مليشيا قسد هجوماً معاكساً بمساندة الأهالي وبدعم من التحالف الدولي واستعادت القرى التي تقدمت إليها قوات النظام صباح اليوم.

"قسد" تحشد عسكرياً:

يأتي ذلك بالتزامن مع معلومات تفيد باستعداد مليشيا سوريا الديمقراطية لشن عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم الدولة في ريف دير الزور.

وأفادت مصادر إعلامية أن مليشيا قسد أرسلت عدة آليات عسكرية محملة بمئات العناصر والأسلحة من الرقة إلى دير الزور، استعداداً لعملية عسكرية مرتقبة ضد تنظيم الدولة الذي لا يزال يسيطر على مناطق في ريف دير الزور شرق نهر الفرات.

وتواردت معلومات قبل أيام تفيد باستعدادات عسكرية كبيرة تجهزها مليشيا قسد بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لشن عمليتين عسكريتين ضد تنظيم الدولة؛ إحداها في ريف دير الزور والثانية في ريف الحسكة.

رتل عسكري أمريكي باتجاه منبج:

أفادت مصادر إعلامية أن رتلاً عسكرياً أمريكياً توجه صباح اليوم الأحد من مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي باتجاه مدينة منبج.

وقالت المصادر إن الرتل توجه من قاعدته العسكرية في ناحية الجلبية قرب مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي إلى مدينة منبج.

وأوضحت المصادر أن الرتل يتألف من 10 آليات من نوع "هامفي" و3 شاحنات تحمل راجمات صواريخ قصيرة المدى وآليتين مزودتين برادارات وأجهزة اتصال متطورة، كما يضم الرتل سيارات دفع رباعي تحمل جنوداً أمريكيين ورشاشات متوسطة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع