..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

41 قتيلاً بسوريا في جمعة "التدخل العسكري الفوري"

العربية نت

١٧ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2791

41 قتيلاً بسوريا في جمعة
1.jpg

شـــــارك المادة

قتل 41 مدنياً على الأقل بنيران قوات النظام السوري، فيما قصف بعنف صباح اليوم حي البياضة في حمص، حسب ما أفادت الهيئة العامة للثورة.

 

ومن جهتها، ذكرت شبكة شام الإخبارية أن جيش النظام يطوّق بلدة الطيبة في حي درعا، ما خلف عدداً من الجرحى في حصيلة أولية.

وفي دير الزور، قالت الهيئة للعامة للثورة إن قوات النظام اقتحمت حي الجورة في دير الزور، ونفذت حملة اعتقالات عشوائية.

وتظاهر آلاف السوريين في مختلف المدن السورية للمطالبة بالتدخل العسكري لحمايتهم من آلة جيش النظام العسكرية، التي تحاول منذ الصباح قمع التظاهرات السلمية، في الجمعة الأولى من العام الثاني للثورة السورية.

وسجل العدد الأكبر من التظاهرات في مدينة حلب ومحافظتها (شمالاً)، التي بدأت تتصاعد فيها منذ أسابيع وتيرة الاحتجاجات، بعد أن كانت في منأى نسبياً عن هذا الحراك.

فقد انطلق آلاف الأشخاص في تظاهرات بأحياء عديدة من مدينة حلب، هاتفين، بحسب ما أفاد متحدث باسم اتحاد تنسيقيات حلب محمد الحلبي، لوكالة "فرانس برس": "الشعب يريد التدخل العسكري"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، و"الشعب يريد تسليح الجيش الحر".

وحاولت قوات الأمن تفريق بعض التظاهرات عبر إطلاق الرصاص، ما تسبب في وقوع إصابات.

كما أطلقت القوى الأمنية قنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين في حي المرجة، فرد هؤلاء برشقها بالحجارة وحصلت اشتباكات بالأيدي.

وسارت تظاهرات مماثلة في ريف حلب، في بلدات وقرى السفيرة وعندان ومارع وحريكان وأعزاز، التي تنتشر فيها القوات النظامية، بالاضافة إلى مدينتي الباب ومنبج.

وكان ناشطون سوريون معارضون قد دعوا على شبكة الإنترنت إلى التظاهر، اليوم الجمعة، فيما دعا موقع "الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" على "فيسبوك" إلى التظاهر اليوم تحت عنوان "التدخل العسكري الفوري من العرب والمسلمين قبل كل العالم"، محدداً الأهداف بـ"حظر الطيران وإقامة منطقة عازلة".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع