..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- قوات النظام تقصف مناطق في ريف إدلب الجنوبي، وميلشيا قسد تفرض التجنيد الإجباري في منبج -(24-4-2018)

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2076

نشرة أخبار سوريا- قوات النظام تقصف مناطق في ريف إدلب الجنوبي، وميلشيا قسد تفرض التجنيد الإجباري في منبج -(24-4-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

بيانات الثورة:

"قسد" تمهل شباب "منبج" أسبوعين للالتحاق بالتجنيد الإجباري:

حثت فصائل ثورية في سهل الغاب وجبل شحشبو غربي حماة، أهالي المنطقة للوقوف في وجه هيئة تحرير الشام التي تحاول السيطرة على تلك المناطق.

وتداول ناشطون بياناً موقعاً باسم ثوار سهل الغاب وجبل شحشبو، لم يتأكد "نور سورية" من مصدره، جاء فيه: "إننا إذ نحذركم من هذه العصابة الباغية، نعهدكم أسوداً لاتنام على ضيم، ولا ترضى بالذل والخنوع للخونة، ونعاهدكم على دحر البغاة ودحرهم عن سهلنا وجبلنا".

وأوضح البيان أن هيئة تحرير الشام التي تشكل جبهة النصرة أبرز مكوناتها، تحاول دخول سهل الغاب وجبل شحشبو لكي يستثمروا في تلك المناطق بفتح المعابر، ويفرضوا على أهلها الضرائب والأتاوات، كما دعا في الوقت نفسه الأهالي إلى أخذ العبرة من قرى وبلدات ريف إدلب الشرقي التي سلمتها جبهة النصرة لقوات النظام على طبق من ذهب، على حد وصف البيان.

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

4 شهداء و10 جرحى حصيلة القصف على معرة حرمة بريف إدلب:

ارتكبت قوات النظام مجزرة بحق المدنيين في قرية معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي حيث استهدف القرية بعدة براميل متفجرة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدة مدنيين.

وقال ناشطون إن الطيران المروحي التابع للنظام استهدف بعدة براميل متفجرة قرية معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد 4 مدنيين إضافة إلى سقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، تم إسعافهم إلى المراكز الطبية والمشافي من قبل فرق الدفاع المدني.

وقال الدفاع المدني في إدلب إن حصيلة الضحايا التي استطاعت عناصر الدفاع المدني انتشالها جراء القصف بالبراميل والاسطوانات المتفجرة في معرة حرمة بريف إدلب بلغت 4 شهداء و10 جرحى.

كما استهدف الطيران الحربي الروسي بلدة تل عاس في ريف إدلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية، دون ورود أنباء عن إصابات.

الوضع العسكري والميداني:

الثوار يحذرون من مغبة سيطرة "النصرة" على مناطق غربي حماة:

أمهلت قوات سورية الديمقراطية الذكور البالغين من أهالي منبج أسبوعين لمراجعة مراكزها في المدينة بهدف التجنيد الإجباري.

وأصدر مركز الدفاع الذاتي التابع ل (YPG) بياناً طالب الذكور من مواليد (1988 إلى 2000) بمراجعة مركز التجنيد الإجباري في منبج حتى الخامس من مايو القادم لتسوية أوضاعهم والتحاقهم بالخدمة.

وحذر البيان المتخلفين -بعد هذا التاريخ- من سوقهم بالقوة وتكليفهم بغرامة مالية في حال عدم التحاقهم طوعاً، بالإضافة إلى زيادة شهر من الخدمة إلى سجلاتهم.

وأوضح البيان أن مدة الخدمة الإجبارية 9 أشهر في حال الالتحاق طوعاً، يطالب بها جميع المكلفين الذين قيودهم في منبج وريفها ومن هم مقيمون في منبج قبل تموز 2012.

هيئة تحرير الشام تعتقل النقيب "سعيد نقرش" قائد لواء شهداء داريا:

ألقت القوات التابعة لهيئة تحرير الشام "جبهة النصرة" القبض على قائد لواء شهداء داريا النقيب سعيد نقرش "أبو جمال" في مدينة سرمدا بريف إدلب.

وقالت مصادر خاصة لموقع "نور سورية" إن نقرش تعرض للاعتقال من قبل عناصر تابعة لهيئة تحرير الشام أثناء دخوله إلى مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي.

وأضافت المصادر أن النقيب نقرش تم اقتياده إلى جهة مجهولة، فيما لم توضح هيئة تحرير الشام سبب الاعتقال أو التهمة حتى الآن.

وشنت هيئة تحرير الشام خلال الفترة الماضية حملة اعتقالات طالت عدداً من المقاتلين في صفوف الجيش السوري الحر في ريف حلب الغربي وأرياف إدلب.

الوضع الإنساني:

الأردن: 15 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلدهم طوعاً منذ 2017:

كشف مسؤول أردني عن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم طوعاً منذ بداية 2017، بالرغم من استمرار الحرب السورية.

وقال أحمد الكفاوين، مسؤول شؤون اللاجئين السوريين في الأردن إن 15 ألف لاجئ سوري في الأردن قد عادوا إلى بلادهم طوعا منذ بداية العام الماضي.

وأوضح "الكفاوين" خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" أن السلطات الأردنية تعيد اللاجئ المتقدم للعودة طوعا بعد إفهامه طبيعة الظروف الموجودة داخل بلده وهو يعيها جيدًا. مضيفاً: "أما من لا يحترم القوانين والأنظمة الأردنية ويخالفها مخالفة صارخة، أو إن كان هنالك بعض القضايا التي تمس أمن الدولة، فمن حق الدولة الأردنية أن تتخذ الإجراء الذي تراه مناسباً بهذا الشأن".

المواقف والتحركات الدولية:

إسرائيل: هذا ما سنفعله في حال تزويد "نظام الأسد" بمنظومة إس 300:

في أول رد إسرائيلي رسمي، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بأن بلاده سترد بقوة على النظام السوري في حال قيامه باستخدام منظومة "إس-300" الدفاعية ضد المقاتلات والطائرات الإسرائيلية.

وقال ليبرمان في رد على سؤال عن رأيه حول إقدام روسيا على تسليم النظام منظومة "إس-300" الدفاعية لحماية أجوائها: "من الضروري جدا أن يفهم الجميع أن المنظومة التي ستتسلمها سوريا من روسيا هي تعد خطرا علينا، ولذلك نحن نسعى لحماية طائراتنا ومقاتلاتنا، وسنعمل بالرد بقوة على مصادر النيران".

وأضاف ليبرمان خلال إفادته لموقع إيديعوت أحرنوت: "أي أحد سيستهدف قواتنا الجوية سنقوم باستهدافه والرد بقوة حتى ولو كان يملك "إس-400" أو "إس-700" وغيره".

300مليار دولار فاتورة إعادة إعمار البنى التحتية في سورية:

قدّر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة كلفة إعادة إعمار البنى التحتية المدمرة في سورية ب200 إلى 300 مليار دولار أمريكي على الأقل.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي، يعقوب كيرن، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في بروكسل: "إعادة الإعمار يجب أن تكون هائلة، نتكلم عن أنها ستتطلب 200-300 مليار دولار على الأقل".

وأشار "كيرن" إلى ضرورة إعادة بناء المباني السكنية والمصانع والخطوط الكهربائية والبنية التحتية، التي تدمر معظمها نتيجة استمرار الحرب السورية منذ سبع سنوات.

وردا على سؤال عمن يجب أن يقدم المال لسوريا في ظل رفض عدد من البلدان القيام بذلك، قال كيرن: "هذه أزمة إنسانية، وكل من له ضمير سيساعد السوريين".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع