..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الهجرة التركية تفصح عن عدد اللاجئين السوريين في تركيا

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2450

الهجرة التركية تفصح عن عدد اللاجئين السوريين في تركيا

شـــــارك المادة

كشفت وزارة الداخلية التركية عن عدد اللاجئين السوريين الذين يعيشون في تركيا، مشيرة في الوقت ذاته إلى استمرار عودة المئات من المعابر الحدودية بعد النتائج التي حققتها عملية غصن الزيتون بعفرين.

ونقلت وكالة الأناضول عن وكيل مدير دائرة الهجرة في وزارة الداخلية التركية عبد الله أياز، قوله: إن 3 ملايين و572 ألف سوري يعيشون في تركيا حاليا، بينهم 222 ألفا يقيمون في المخيمات.

وأوضح المسؤول التركي أن دائرة الهجرة تقدم الخدمات لحوالي 94 في المئة من إجمالي عدد السوريين في تركيا، كما أكد عزم مديريته على تكثيف الخدمات المتعلقة بالسوريين خلال الفترة القادمة.

كما لفت إلى أن دائرة الهجرة التركية تسلمت إدارة مخيمات اللجوء من إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) التابعة لرئاسة الوزراء، اعتبارا من 16 مارس / آذار الماضي، مشيراً في الوقت نفسه إلى عدم وجود مشاكل في المخيمات التي يقيم فيها اللاجئون السوريون.

وكانت وكالة الأناضول  قد أفادت أمس -نقلاً عن مصادر مسؤولة في معبر "جلوة غوزو"، المقابل لمعبر "باب الهوى" السوري- بأن 9 آلاف و880 لاجئا سورياً غادروا تركيا إلى بلدهم خلال آخر مئة يوم عبر معبر باب الهوى الحدودي، وذلك بعد انقضاء شهر على تحرير مركز مدينة عفرين وطرد الميلشيات الانفصالية من المنطقة.

هذا، ويعيش معظم اللاجئين السوريين في المدن الكبرى بتركيا، ويعتمدون على أنفسهم في تأمين متطلباتهم المعاشية، في حين يعيش مئات الآلاف ضمن مخيمات أقامتها الحكومة التركية في مدن عدة جنوب البلاد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع