..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

غارات عراقية ضد تنظيم الدولة في سوريا

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1867

غارات عراقية ضد تنظيم الدولة في سوريا

شـــــارك المادة

شنّ الطيران الحربي العراقي غارات جوية داخل الأراضي السورية، استهدفت أهدافاً لتنظيم الدولة "داعش" على الحدود السورية العراقية.

وأوضح بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن"القوات الجوية العراقية نفذت ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الإرهابية في سوريا من جهة حدود العراق".
الطائرات استهدفت ستة مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” أدت لتفجير ثلاث عجلات مفخخة، ومستودع للذخيرة، والأحزمة، والعبوات الناسفة، وقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم.
وتعد هذه المرة الثالثة التي ينفذ فيها الطيران العراقي غارات داخل الأراضي السورية، متذرعاً بتورط عناصر تنظيم الدولة في تنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي العراقية.

من جهة أخرى، نقلت رويترز عن المتحدث باسم الجيش العراقي تأكيده أن الضربات تمت بعد التنسيق مع النظام السوري، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الهجوم تم بواسطة مقاتلات من طراز إف-16.

وبحسب بيان للجيش العراقي فإن تنفيذ ضربات ضد التنظيم في الأراضي السورية "هو لوجود خطر من هذه العصابات على الأراضي العراقية".

وكان رئيس الوزراء العراقي قد تعهد في وقت سابق بملاحقة التنظيم والقضاء عليه حتى داخل سوريا والمنطقة دون التورط بأي صراع إقليمي، متذرعاً بأن التنظيم لا يزال يشكل تهديدا على العراق من خلال جيوب على الحدود مع سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع