..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مساعٍ أمريكية لإحلال قوات عربية في سوريا

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1945

مساعٍ أمريكية لإحلال قوات عربية في سوريا

شـــــارك المادة

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، إن الولايات المتحدة تسعى إلى تشكيل قوة عربية لتحل محل القوة العسكرية الأمريكية في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكين قولهم، إن إدارة ترامب تسعى إلى تشكيل قوة عربية لتحل محل القوة العسكرية الأمريكية في سوريا، وتساعد على استقرار المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد بعد القضاء على تنظيم الدولة.

وأشار المسؤولون إلى أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي،جون بولتون، اتصل مؤخرا بـ "عباس كامل" القائم بأعمال مدير المخابرات المصرية، لاستطلاع رأي مصر في المساهمة في تلك القوات.

وأفاد المصدر بأ الإدارة الأمريكية طلبت من السعودية وقطر والإمارات تقديم مليارات الدولارات، وإرسال قوات للمساعدة في الحفاظ على استقرار المناطق الشمالية من سوريا.

وفي السياق نفسه، قال إريك برينس مؤسس شركة "أكاديماي" (بلاك ووتر سابقا) الأمريكية للعمليات الأمنية الخاصة، أمس الاثنين، إنه تلقى اتصالات من مسؤولين عرب بشأن إمكانية تشكيل قوة في سورية، إلا أنه ينتظر معرفة ما سيقرر ترامب فعله، بحسب الصحيفة ذاتها.

يأتي ذلك في الوقت الذي يبدي فيه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، رغبته في سحب القوات الأمريكية من سوريا، في موقف فسره مراقبون محاولة للضغط على دول خليجية ودفعها لتقديم المزيد من الأموال لمكافحة امتداد النفوذ الإيراني في سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع