..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- جبهة النصرة تخرق هدنة الشمال، وتركيا تتحرك لتثبيت نقاط مراقبة جديدة في إدلب وحماة -(2-4-2018)

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2233

نشرة أخبار سوريا- جبهة النصرة تخرق هدنة الشمال، وتركيا تتحرك لتثبيت نقاط مراقبة جديدة في إدلب وحماة -(2-4-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

"الموت تعذيباً" في سجون النظام، مصير 12 شخصاً خلال آذار:
لقي 12 شخصاً مصرعهم جراء التعذيب في سجون النظام خلال شهر آذار/ مارس الماضي، بحسب تقرير أصدرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين

وأوضحت الشبكة في تقريرها أن ما لا يقل عن 12 شخصاً قتلوا بسبب التعذيب في مراكز الاحتجاز النظامية وغير النظامية التابعة لقوات النظام في محافظات (حمص، حماة، حلب، إدلب، دمشق وريفها، دير الزور، درعا) بسوريا

وأكد التقرير أن حالات التعذيب حتى الموت، ما زالت مستمرة منذ عام 2011 دون توقف، ما يعد دليلاً قوياَ يؤكد همجية نظام الأسد وعدم اكتراثه بالقوانين والمواثيق الدولية، حيث بلغ عدد ضحايا التعذيب منذ بداية العام الجاري 26، بينهم 24 حالة على أيدي قوات النظام.

الوضع العسكري والميداني:

تجدد الاشتباكات بين الثوار و "هيئة تحرير الشام" بعد خرق الأخير للهدنة:
اتهمت "صقور الشام" هيئة تحرير الشام بعرقلة التوصل إلى اتفاق ينهي الاقتتال الدائر في الشمال السوري بين الأطراف المتنازعة.

وأوضح بيان صادر عن صقور الشام أن هيئة تحرير الشام وافقت على عقد جلسة للحوار بينها وبين جبهة تحرير سوريا وصقور الشام بوساطة من فيلق الشام، بعد عدة محاولات للتنصل.

وأضاف البيان أن الجلسة تم تحديدها يوم أمس الأحد، حيث حضر مندوبو جبهة تحرير سوريا وصقور الشام برفقة "أبو صبحي فيلق" إلى مناطق سيطرة الهيئة، إلا أن الحاجز أوقفهم متذرعاً بعدم علمه بالاجتماع.

وتابع: بعد انتظار دام أكثر من ساعتين قال عناصر الحاجز إن الاجتماع تم إلغاؤه، ولم يسمحوا للوفد بالمغادرة إلا بعد انتظار مدة من الزمن، بحجة عدم وجود إذن عودة.

رتل تركي يستطلع مناطق في إدلب وحماة:

أفادت مصادر متطابقة بدخول وفد عسكري تركي لاستطلاع عدة مناطق شمال سوريا بمرافقة الجيش الحر، تمهيداً لإقامة نقاط مراقبة جديدة في المنطقة. 

يأتي ذلك استجابة للمطالب التي وجهها مجلس محافظة حماة الحرة، والتي دعا من خلالها إلى رقابة تركية على المنطقة ضمن اتفاق “تخفيف التوتر”، بالتزامن مع تهديدات روسيّة باجتياح المنطقة في حال رفض تسليمها سلمياً

وذكرت تلك المصادر أن الوفد التركي بدأ جولته في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي باتجاه منطقة تلعاس في أقصى جنوب إدلب، كما زار الوفد مدينة مورك شمالي حماة واستطلع بعض المواقع في محيطها، بالإضافة إلى زيارته مدينة كفر زيتا وبعض مناطق سهل الغاب، وفقاً لما أوردته المصادر.

الوضع السياسي:

"الجربا" يخطب ودّ "السيسي": آمال السوريين معقودة عليك!
هنّأ رئيس تيار "الغد السوري" المقرب من النظام المصري "أحمد الجربا"، الشعب المصري لإعادة انتخابه عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر.

وجاء في برقية تهنئة أرسلها الجربا اليوم الاثنين: "إن تجديد الثقة بالرئيس السيسي ستكون فاتحة لتغيير طال انتظاره في الواقع العربي".
وتابع قائلاً: "إن آمال السوريين معقودة على الرئيس السيسي ليكون غدا يوم آخر، نغادر فيه مفردات الشرذمة والتدخلات الخارجية، نحو وحدة دار العرب والمسلمين"!

المواقف والتحركات الدولية:

ما الهدية الثالثة التي قدّمها رجل الأعمال التركي للجيش الحر؟

قدم رجل الأعمال التركي الشهير "سِدَات بَكِر"،هدية جديدة للجيش السوري الحر، تعبيراً عن دعمه له وتقديره للانتصارات التي حققها خلال عملية غصن الزيتون.

وقالت وسائل إعلام تركية إن رجل الأعمال الشهير أهدى الجيش السوري الحر هذه المرة، معدات عسكرية، فيما نشر "سِدات" على حسابه في تويتر صورة تظهر آلاف الألبسة العسكرية والأحذية قال إنها سيقدمها كدعم  للجيش السوري الحر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع