..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- جبهة النصرة تقصف بلدات ريف حلب الغربي، واجتماع روسي تركي لتقرير مصير تل رفعت -(26-3-2018)

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2735

نشرة أخبار سوريا- جبهة النصرة تقصف بلدات ريف حلب الغربي، واجتماع روسي تركي لتقرير مصير تل رفعت -(26-3-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف

شبيحة النظام ينفّذون حملة إعدام ميداني في "كفربطنا" بريف دمشق:

أفادت مصادر متطابقة بأن قوات النظام نفذت حملة إعدام جماعي طالت عدداً من أبناء مدينة كفربطنا في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت وكالة داماسكي نقلاً عن مصادر، أن لجاناً شعبية تابعة لقوات النظام، أعدمت ميدانياً -اليوم الاثنين- 23 شخصاً من أبناء بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية بعد أن قيامهم بتسليم أنفسهم لتلك الميلشيات.

من جهة أخرى، أكد ناشطون اختفاء 5 نساء في كفربطنا بعد حملة المداهمات التي طالت البيوت السكنية، وسط مخاوف من اختطافهن من قبل قوات النظام التي سيطرت على البلدة مؤخراً.

الوضع العسكري والميداني:

جيش الإسلام ينفي التوصل إلى اتفاقٍ بخروجه من الغوطة:

نفى جيش الإسلام التوصل إلى اتفاق مع الروس، بخروج مقاتليه من الغوطة الشرقية في ريف دمشق، مؤكداً أن المفاوضات مازالت جارية دون التوصل إلى أي اتفاق.

وأكد المتحدث باسم قيادة أركان جيش الإسلام، حمزة بيراقدار، أن ما تتناقله وسائل الإعلام -حول التوصل إلى اتفاق لخروج مقاتلي جيش الإسلام من الغوطة وترك أسلحتهم- عارٍ عن الصحة تماماً.

وأشار بيراقدار إلى أن المفاوضات ما زالت جارية بين الطرفين دون الوصول إلى اتفاق نهائي حتى هذه اللحظة، محذراً في الوقت نفسه من أن الإصرار على التهجير سيكون "كارثياً" على حد تعبيره.

النصرة تفشل مجدداً في اقتحام قرى ريف حلب الغربي:

جدّدت جبهة النصرة محاولتها اقتحام قرى ريف حلب الغربي، وشنت حملة قصف عشوائية طالت أحياء سكنية يقطنها مدنيون.

ودارت معارك متقطعة اليوم الاثنين، على خلفية محاولة جبهة النصرة التقدم على أطراف قرية "مكلبيس" غربي حلب، تمكن الثوار على إثرها من صدّ الهجوم وتدمير دبابة وعربة بي إم بي.

وأفادت شبكة مداد برس، بأن مقاتلي النصرة مهّدوا للاقتحام، واستهدفوا قرية "مكلبيس" غربي حلب بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون،  مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الثوار أسقطوا طائرة استطلاع مسيرة كانت في طريقها لإلقاء القنابل فوق القرية.

الوضع الإنساني:

معبر "مورك" يحدد سعر إسطوانة الغاز في إدلب:

أعلنت الإدارة العامة لمعبر مورك التجاري، إلغاء جميع الرسوم المترتبة على مادة الغاز، بسبب انقطاعها في الأماكن المحررة.

وأوضحت الإدارة في بيان لها اليوم الاثنين، أن إلغاء الرسوم يأتي في ظل "ارتفاع أسعار الغاز إلى حد كبير، نتيجة الاستغلال والاحتكار من قبل التجار المضبوطين، ما أضر -إلى حد كبير- بمصلحة المدنيين". 

وأهاب البيان بالتجار التقيد بالأسعار الصادرة عن إدارة المعبر، والذي حدد ثمن الأسطوانة الواحدة التي يبلغ وزنها 24كغ ب7500 ليرة سورية، و10.800 ليرة سورية للتي يبلغ وزنها 28 كغ.

وتوعدت إدارة المعبر في بيانها المخالفين بأشد العقوبات، كما أوصت المدنيين بعدم شراء الغاز إلا بالأسعار الصادرة عنها والإبلاغ عن المخالفين لمعاقبتهم.

المواقف والتحركات الدولية:

اجتماع روسي-تركي للبتّ بقضية "تل رفعت":

عقد ممثلون عن روسيا وتركيا اجتماعاً خاصاً في ريف حلب الشمالي اليوم الاثنين، لمناقشة مصير مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها.

وذكرت مصادر متطابقة أن اجتماعاً بين وفد عسكري تركي وآخر روسي عقد اليوم الاثنين في بلدة "كفرنايا" شمال حلب، وذلك من أجل البتّ في مصير مدينة "تل رفعت" بعد سيطرة عملية "غصن الزيتون" على كامل منطقة عفرين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع