..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

فيلق الرحمن ينشر بنود اتفاقه مع الروس في الغوطة

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3455

فيلق الرحمن ينشر بنود اتفاقه مع الروس في الغوطة

شـــــارك المادة

كشف فيلق الرحمن عن بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد مفاوضات مباشرة مع الروس اليوم الجمعة، بخصوص القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

ونشر المتحدث باسم فيلق الرحمن، وائل علوان، على حسابه في تلغرام تفاصيل الاتفاق، لافتاً إلى أن وقف العمليات القتالية سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ اليوم الجمعة.

وأكد المتحدث أن روسيا تعهدت -بموجب الاتفاق- بإخراج الجرحى والمرضى إلى خارج الغوطة عن طريق الهلال الأحمر حسب رغبتهم وضمان سلامتهم وعدم ملاحقتهم بعد تماثلهم للشفاء وتخييرهم بين العودة إلى الغوطة أو الخروج إلى الشمال السوري.

ونص الاتفاق أيضاً على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحسين الحالة الإنسانية فوراً والتسهيل الفوري لدخول قوافل الاغاثة الإنسانية، كما حفظ حق الخروج الآمن بإشراف ومرافقة من قبل الشرطة العسكرية الروسية حصراً لمن يرغب من الفصائل مع عوائلهم بأسلحتهم الخفيفة إضافة إلى من يرغب من المدنيين إلى الشمال السوري، من نقطة الانطلاق الكائنة في عربين عند جامع "غبير".
وأوضح المتحدث أنه يحق للخارجين أن يصطحبوا معهم أمتعتهم الخفيفة ووثائقهم الشخصية وأجهزتهم الشخصية (لابتوب، موبايل، كاميرا) إضافة إلى مدخراتهم المالية دون تعرضهم للتفتيش الشخصي.

كما ينص الاتفاق على ضمان عدم ملاحقة أي من المدنيين الراغبين بالبقاء في الغوطة من قبل النظام أو حلفائه، ونشر نقاط شرطة عسكرية روسية في البلدات التي تقع تحت سيطرة فيلق الرحمن حالياً، والتي يشملها الاتفاق، وهي عربين، زملكا، عين ترما، جوبر، على أن تتم عملية التبادل على الأسرى العسكريين الذين بحوزة فيلق الرحمن في وقت لاحق

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع