..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

جبهة النصرة تتلقى ضربة موجعة على أيدي الثوار في ريف حلب الغربي

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1989

جبهة النصرة تتلقى ضربة موجعة على أيدي الثوار في ريف حلب الغربي

شـــــارك المادة

اندلعت معارك عنيفة اليوم الجمعة على جبهات الثوار في ريف حلب الغربي، إثر محاولة جبهة النصرة اقتحام قرى المنطقة، بعد يوم من فسخها اتفاق وقف إطلاق النار شمال سورية.

وأفادت شبكة مداد برس الإخبارية تدمير عربة bmb من قبل الثوار ومقتل العناصر الذين كانوا بداخلها، إثر محاولتها التقدم على محور قرية "بلنتا" بريف حلب الغربي.

وفي إدلب، تمكن الثوار من أسر مجموعة كاملة من مقاتلي النصرة، في بلدة كفر بطيخ بريف المدينة، كما سيطروا على بلدة الجرادة جنوبي إدلب بعد طرد عناصر النصرة منها.

هذا وقد شهد يوم أمس مواجهات عنيفة، تصدى خلالها الثوار لمحاولة تقدم النصرة على جمعية الرحال وجمعية الأرمن غربي حلب، وتمكنوا من أسر عنصر وقتل مجموعة كاملة، ما اضطر بقية العناصر للانسحاب، في حين أسفرت معارك أخرى على جبهات متفرقة عن تدمير مدفعين وعطب دبابة.

وكانت جبهة النصرة قد بدأت يوم أمس بالحشد على جبهات ريف حلب الغربي، واستهداف الأحياء السكنية في قريتي "بلنتا ومكلبيس" بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الفيل، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى المدنيين.

من جهة أخرى، أصدرت جبهة تحرير سوريا وألوية صقور الشام بيانين منفصلين، أكد خلالهما الثوار على استعدادهم للتصدي لبغي النصرة وإلزامها حدّها، بعد أن فشلت جميع المحاولات في إقناعها عن التخلي عن سياسة البغي التي تنتهجها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع