..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

غرفة عمليات غصن الزيتون: مليشيا "PYD" تحتجز المدنيين في عفرين لاستخدامهم دروعاً بشرية

غرفة عمليات غصن الزيتون

١١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3735

غرفة عمليات غصن الزيتون: مليشيا

شـــــارك المادة

كشفت غرفة عمليات غصن الزيتون عن قيام مليشيا "PYD" الانفصالية بتجميع الناس المدنيين في مدينة عفرين بغية استخدامهم كدروع بشرية والتحصن بهم لحماية مقارهم العسكرية، وذلك بعد اقتراب الجيش الحر من مركز المدينة.

وأوضحت الغرفة في بيان لها اليوم أن المليشيات الانفصالية أجبرت المدنيين على الوجه إلى عفرين بغية التحصن بهم، كما أغلقت كافة الطرق ومنعتهم من الخروج باتجاه مناطق النظام أو المناطق المحررة.

ولفت البيان إلى أن المليشيات اعتقلت العديد من الشباب والشبان وزجت بهم على خطوط الجبهات، معلنة أن كل عنصر يسلم نفسه إلى أقرب نقطة للجيش الحر فهو في مأمن وسينقل إلى مناطق بعيدة عن نقاط الاشتباك.

ووجهت الغرفة رسالة إلى الكورد دعتهم فيها إلى الابتعاد عن النقاط العسكرية وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تطلقها مليشيا "PYD"، مؤكدة أن كافة الطرق التي حررها الجيش الحر سالكة وجاهزة لاستقبال المدنيين من أهالي القرى.

كما دعت الغرفة المجتمع الدولي إلى منع مليشيا "PYD" من الاستمرار في هذه الممارسات، والضغط عليه لإطلاق سراح المدنيين والسماح لهم بحرية التنقل والحركة.

يشار إلى أن غرفة عمليات غصن الزيتون اقتربت كثيراً من مركز مدينة عفرين، حي أصبحت على بعد حوالي كيلو متر واحد من مركز المدينة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع