..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

مجلس دوما المحلي يدق ناقوس الخطر: لم نعد قادرين على دفن شهدائنا بسبب القصف

المجلس المحلي في مدينة دوما

١٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2786

مجلس دوما المحلي يدق ناقوس الخطر: لم نعد قادرين على دفن شهدائنا بسبب القصف

شـــــارك المادة

وجه المجلس المحلي لمدينة دوما بالغوطة الشرقية نداء استغاثة للمنظمات الإغاثية والإنسانية الدولية لرفع المعاناة عن أهالي المدينة التي تحتوي عدداً كبيراً من مهجري المدن والبلدات المجاورة التي سيطرت عليها قوات النظام خلال الأيام الماضية.

وأوضح المجلس في بيان أصدره اليوم أن الأقبية والملاجئ في المدينة أصبحت مكتظة بأعداد هائلة من النازحين الذين أصبحوا ينامون في الشوارع والطرقات ويفترشون العراء.

ولفت البيان إلى أن الأهالي لم يستطيعوا دفن شهداءهم منذ ثلاثة أيام، بسبب اشتداد القصف على مقبرة المدينة من قبل قوات النظام.

إلى ذلك، واصلت قوات النظام قصفها المكثف والعنيف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، حيث استهدفت المنطقة بعدة غارات جوية إضافة على عشرات الصواريخ والقذائف، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال مركز دمشق الإعلامي إن شهيدين وعشرات الجرحى سقطوا جراء استهداف الطيران الحربي مدنية حرستا بعدة غارات جوية، كما استشهد 11 مدنياً وأصيب عشرات المدنيين باستهداف الطيران الحربي مدينة دوما بعدة غارات جوية.

واستهدفت قوات النظام بعشرات الصواريخ من نوع أرض – أرض وقذائف المدفعية مدن حرستا ودوما وعربين إضافة إلى بلدتي جسرين وحمورية والطريق الواصل بين دوما ومسرابا.

وتشهد الغوطة الشرقية قصفاً مكثفاً وعنيفاً من قبل قوات النظام والطيران الروسي خلفت مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع