..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان: نحن اليوم في عفرين، وغداً في منبج

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1582

أردوغان: نحن اليوم في عفرين، وغداً في منبج

شـــــارك المادة

 

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ماضية في عملية غصن الزيتون حتى تحقيق أهدافها، مؤكداً أنها لن ترضخ لأي ضغوط خارجية من أجل إنهائها، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول للأنباء. 

وأوضح أردوغان، خلال كلمة له اليوم بمناسبة افتتاح الأكاديمية السياسية في أنقرة، أن مدينة عفرين السورية باتت محاصرة الآن مع احتمال الدخول إليها في أي لحظة. 

وأشار الرئيس التركي خلال كلمته إلى أن العمليات العسكرية في شمال سوريا ستمتد إلى منبج وشرق الفرات لتصل إلىالحدوود التركية مع العراق، مضيفاً: "اليوم نحن في عفرين وغدًا سنكون في منبج، وبعد غد سنطهر شرقي الفرات حتى الحدود مع العراق من الإرهابيين". 

وبخصوص ما أنجزته غصن الزيتون، لفت الرئيس التركي إلى أن العملية تمكنت حتى الآن من تحرير 815 كيلو متراً من الأراضي وحوّلتها إلى منطقة آمنة، وذلك بعد تحييد 3.171 عنصراً للميلشيات الانفصالية. 

وكان الجيش الحر -بإسناد من الجيش التركي- قد حقق خلال اليومين الماضيين تقدماً واسعاً، بعد سيطرته على مركز ناحية جنديرس جنوب غربي عفرين، وتوغله في القرى المقابلة لإعزاز على محور شرّان، حيث بات على مشارف عفرين إدارياً، وعلى بعد 7 كيلو مترات من مركزها. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع