..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بعد كسر شوكة "النصرة" في الشمال، الثوار يوافقون على هدنة لمدة 48 ساعة

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1947

بعد كسر شوكة

شـــــارك المادة

 

أعلنت جبهة تحرير سوريا موافقتها على هدنة مع جبهة النصرة لمدة 48 ساعة شمال سورية، وذلك في إطار سعيها للتوصل إلى حل يوقف القتال بين الطرفين، ويضع حداً لبغي النصرة واعتدائها المتكرر على الفصائل. 

وأصدرت الجبهة بياناً مقتضباً اليوم الجمعة، أوضحت خلاله أن موافقتها على الهدنة جاءت استجابة لطلب المصلحين من أطراف وجهات متعددة، مبررة ذلك بالحرص على "حقن دماء المجاهدين". 

وأضاف البيان الذي حصل نور سورية على نسخة منه: "نوينا بهذا الأمر وجه الله وحقن الدماء والحفاظ على الطاقات والمقدرات لثورتنا المباركة فإن علم الله في القلوب خيراً فسوف يؤتينا خيراً". 

بدوره أشار الشرعي البارز في فيلق الرحمن "عمر حذيفة" إلى أن الهدنة جاءت بعد لقاءات ثنائية منفردة مع طرفي النزاع، وأن فيلق الشام عرض على الطرفين وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح المعتقلين والأسرى لدى الطرفين، بالإضافة إلى فتح الطرق، وإزالة السواتر وتسهيل وصول المجاهدين إلى نقاط رباطهم مع النظام. 

وقال الشرعي في الزنكي، حسام أطرش، إن الهدنة طرحت من قبل "لجنة وسطاء على رأسهم الإخوة في الزنكي"، ووافقت عليها جبهة تحرير سوريا لاحقاً. 

يأتي ذلك بعد أكثر من أسبوعين على بدء هجوم جبهة النصرة على مواقع الثوار في ريفي حلب وإدلب، ما استدعى هؤلاء لرد البغي وطرد مقاتلي النصرة من عشرات القرى والبلدات التي كانوا يحتلونها في الشمال.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع