..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأمم المتحدة: هدنة الـ 5 ساعات في الغوطة أفضل من لا شيء!

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1784

الأمم المتحدة: هدنة الـ 5 ساعات في الغوطة أفضل من لا شيء!

شـــــارك المادة

في تصريح جديد يظهر مدى "اللامبالاة" التي أصبحت تتمتع بها الأمم المتحدة، اعتبرت اليوم أن الهدنة في الغوطة الشرقية التي أقرتها روسيا لمدة 5 ساعات "أفضل من لا شيء".

تصريح الأمم المتحدة جاء على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك خلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس بمقر المنظمة في نيويورك قال فيه "نريد أن نرى قرار مجلس الأمن وقد تم تنفيذه"، مضيفاً "الهدنة لمدة 5 ساعات أفضل من لا شيء".

وأبدى المسؤول الأممي استعداد الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين بالغوطة طالما سمحت الظروف الأمنية لسائقي الشاحنات وموظفي الإغاثة الإنسانية

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يوم أمس عن هدنة إنسانية لخمس ساعات في الغوطة الشرقية بريف دمشق ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح شويغو أن إقرار الهدنة جاء بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتاً إلى أن الأخير أمر بفتح ممرات إنسانية من أجل خروج المدنيين من الغوطة الشرقية، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

يأتي ذلك بعد إقرار مجلس الأمن -السبت الماضي- لمشروع هدنة من 30 يوماً في سورية، على أن تتضمن رفع الحصار المفروض من قبل قوات النظام عن الغوطة الشرقية والمناطق الأخرى المأهولة بالسكان.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع