..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اليونيسيف تطالب بتخصيص 1.3 مليار دولار لمساعدة أطفال سورية

أسرة التحرير

٣١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3083

اليونيسيف تطالب بتخصيص 1.3 مليار دولار لمساعدة أطفال سورية

شـــــارك المادة

 

طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، بتخصيص مبلغ 1.3 مليار دولار لمساعدة الأطفال السوريين في تركيا والأردن ولبنان والعراق.

وأضحت المنظمة أنها بحاجة لتوفير 3.6 مليارات دولار لتقديم مساعدة إنسانية لـ 48 مليون طفل في 51 بلدا يشهد أزمات إنسانية، بسبب النزاعات والكوارث الطبيعية، بينها سوريا والعراق واليمن.

وقال مدير برنامج الطوارئ في المنظمة، مانويل فونتين، إن النزاعات المستمرة في بلدان مثل سوريا، والعراق واليمن، تؤثر سلبا على حياة الأطفال في تلك البلدان، محذراً من أن الاحتياجات الإنسانية للأطفال في تلك البلدان، بلغت مستويات خطيرة.

وناشد المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عاجلة من أجل حماية الأطفال في هذه البلدان وتوفير المساعدات لإنقاذ حياتهم، وإلا "فإنهم سيواجهون مستقبلا قاتما". وفقاً للأناضول.

كما أوضح أن 84% من المبلغ المذكور، سيتم إنفاقه على المساعدات العاجلة والأزمات الإنسانية الناجمة عن أحداث العنف والنزاعات، لافتاً إلى أنه في حال جمع المبلغ، "سيتم توفير مياه شرب لـ35.7 مليون طفل في 51 بلدا، وإتاحة التعليم لـ8.9 مليون طفل، وتأمين لقاح الحصبة لـ 10 ملايين طفل، وتوفير الدعم النفسي لـ3.9 مليون طفل، وعلاج 4.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع