..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا: قضينا على 300 عنصر من المليشيات "الإرهابية" منذ بدء عملية غصن الزيتون

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1782

تركيا: قضينا على 300 عنصر من المليشيات

شـــــارك المادة

شدد رئيس الحكومة التركية بن علي يلدريم على أن تركيا لا يمكن أن تقبل بقيام دولة حليفة لها في الناتو بدعم كيانات مسلحة تستهدف حدود الناتو (في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية)، مضيفاً أن تعامل أمريكا مع التنظيمات الإرهابية وتنفيذ مخططاتها في المنطقة عبرهم، عملٌ يقلّل من شأنها.

وأوضح يلدريم أنه تم تحييد أكثر من 300 عنصر من التنظيمات الإرهابية في إطار عملية غصن الزيتون، مجدداً تأكيده على أن تركيا لن تسمح بإقامة تنظيمات إرهابية على حدودها.

وفي الموضوع ذاته، قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ "إن كانت واشنطن لا ترغب في مواجهة أنقرة، علما أنها لا تريد ونحن لا نرغب بذلك، فإنّ الطريق معروف وهو وقف دعم الإرهابيين".

وأضاف بوزداغ: " إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية تريد التضامن معنا، فالأمر بسيط، عليها وقف دعم "ب ي د/ ي ب ك" بالسلاح، وجمع الأسلحة المقدمة له، وإبلاغ إرهابييه بعدم مهاجمة تركيا والتخلي عن ذلك وانسحابهم إلى شرق نهر الفرات."

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد عرضت على تركيا إقامة منطقة آمنة بعمق 35 متراً في سوريا عوضاً عن العملية العسكرية التي أطلقها الجيش التركي في عفرين، إلا أن تركيا ردت عبر نائب رئيس الحكومة التركية أن هذا الأمر لا يعتبراً خياراً بديلاً عن العملية بالنسبة لها.

يشار إلى أن تركيا أعلنت مساء أمس السبت بدء العملية العسكرية ضد مليشيا ب ي د في عفرين، والتي أطلقت عليها اسم "غصن الزيتون".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع