..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير يوثق 112 قتيلاً من الكوادر الطبية والدفاع المدني في سوريا خلال 2017

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1843

تقرير يوثق 112 قتيلاً من الكوادر الطبية والدفاع المدني في سوريا خلال 2017

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 64 شخصاً من الكوادر الطبية و44 من الدفاع المدني و4 من الهلال الأحمر في سوريا على يد الأطراف الرئيسية في سوريا خلال العام الماضي 2017.

وبحسب الإحصائية التي أصدرتها الشبكة فإن 32 من الضحايا قتلوا على يد قوات النظام، أي ما يعادل 50% من إجمالي عدد الضحايا، فيما قتل الطيران الروسي 12 شخصاً، كما قتل 8 من الكوادر الطبية على يد قوات التحالف الدولي.

كما أحصت الشبكة 3 قتلوا على قوات الحماية الكردية، و3 على يد فصائل المعارضة إضافة إلى 2 قتلوا على يد تنظيم الدولة، فيما وثق التقرير 4 أشخاص قتلوا على يد جهات غير محددة.

وفيما يتعلق بضحايا الدفاع المدني، أحصت الشبكة 44 قتيلاً، منهم 18 على يد قوات النظام، و10 على القوات الروسية، إضافة إلى 13 قتلوا على يد جهات "غير محددة"، فيما أحصى التقرير 3 على يد تنظيم الدولة.

كما أحصى التقرير 243 حالة اعتداء على المراكز الحيوية في سوريا، 117 منها على يد قوات النظام، و92 على القوات الروسية، إضافة إلى 7 على يد قوات التحالف الدولية، و3 على يد فصائل المعارضة و2 على يد قوات الحماية الكردية، فيما سجل التقرير 22 اعتداءً على "جهات أخرى". 

وشهد العام الماضي معارك عنيفة وقصفاً شديداً في مختلف المناطق السورية، أسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، جلهم من المدنيين. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع