..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير: 3259 قتيلاً في الرقة العام الماضي، 81% منهم على يد التحالف الدولي و"قسد"

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2081

تقرير: 3259 قتيلاً في الرقة العام الماضي، 81% منهم على يد التحالف الدولي و

شـــــارك المادة

وثقت حملة "الرقة تذبح بصمت" المختصة بنقل أخبار الرقة والمنطقة الشرقية مقتل 3259 مدنياً في الرقة خلال عام 2017، معظمهم قضوا على يد قوات التحالف الدولي وذراعه على الأرض مليشيا سوريا الديمقراطية "قسد".

ووثقت الإحصائية 3259 شخصاً قتلوا في الرقة خلال عام 2017، من بينهم 2064 شخصاً قتلوا على يد طيران التحالف الدولي، إضافة إلى 426 على مليشيا سوريا الديمقراطية "قسد".

كما أحصت الحملة 149 قتيلاً على يد قوات الروسية، إضافة إلى 548 شخصاً قتلوا على يد تنظيم الدولة، فيما قضى 52 منهم غرقاً أثناء محاولتهم الهروب من القصف.

وأوضحت الإحصائية أن المدينة تعرضت لأكثر من 5300 غارة جوية من قبل طيران التحالف الدولي والطيران الروسي، إضافة إلى آلاف القذائف المدفعية من قبل مليشيا قسد.

كما لفتت إلى أن المدينة شهدت نزوح 450 ألف شخص من أبناء المدينة، إضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى والمصابين نتيجة المعارك العنيفة التي شهدتها المدينة خلال العام.

يشار إلى أن مدينة الرقة شهدت خلال العام الماضي معارك عنيفة جداً، أسفرت عن إخراج تنظيم الدولة من المدينة والسيطرة عليها من قبل مليشيا قسد والتحالف الدولي الذي دمر أكثر من 80% من المدينة. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع