..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الإغاثة الدولية تعلن حرستا ومديرا في الغوطة الشرقية منطقتين منكوبتين

أسرة التحرير

٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1893

الإغاثة الدولية تعلن حرستا ومديرا في الغوطة الشرقية منطقتين منكوبتين

شـــــارك المادة

 

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية الدولية في الغوطة الشرقية، مدينتي حرستا ومديرا بريف دمشق منطقتين منكوبتين، جراء عمليات القصف المستمرة التي تشهدها المنطقة منذ أسابيع.

وناشدت الهيئة، الأمم المتحدة لإغاثة آلاف المدنيين الذين يقيمون في الأقبية والملاجئ، بسبب حملة القصف الهمجية التي تتعرض لها المنطقة، في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها المدنيون مع شح المواد الغذائية وانعدام وسائل التدفئة ومستلزمات الحياة الأساسية.

وأوضحت الهيئة في تقرير نشرته أمس الخميس، أن أكثر من 600 عائلة نزحت من أحياء مدينة “عربين”، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 400 عائلة من بلدة “مديرا”، ونحو300 عائلة من “النشابية” و”أوتايا” و”الزريقية”، ليكون بذلك العدد الإجمالي للمهجرين ما يقرب من 1300 عائلة مهجرة خلال الأسبوع الماضي فقط.

ووفقاً للهيئة فإن تلك الأعداد الضخمة للمهجرين تقبع في مناطق تفتقد لأدنى سبل و مقومات الحياة وسط برد قارس في ظل المعاناة التي يعيشها المدنيين دون تحديداً لنهايتها.

وفيما يخص الوضع الإنساني، أفادت الهيئة الاغاثية بأن هناك كارثة حقيقية، مشيرة إلى أن المهجرين افترشوا الأرض والتحفوا السماء وسط نقص كبير في تأمين الحماية والمستلزمات المعيشية .

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع