..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"الأسد" يقيل 3 وزراء في الحكومة الحالية

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1953

شـــــارك المادة

أصدر بشار الأسد تعديلات جديدة شملت عدداً من وزارات الدولة في اليوم الأول من عام 2018. وقالت وسائل إعلام موالية إن الأسد أصدر المرسوم رقم 1 لعام 2018، القاضي بتسمية كلّ من العماد علي عبد الله أيوب وزيراً للدفاع، ومحمد مازن علي يوسف وزيراً للصناعة، وعماد عبد الله سارة وزيراً للإعلام.

من جانبها، رحبت روسيا بالقرار معتبرة إياه "خطوة في الاتجاه الصحيح"، وعلق الحساب الرسمي لقاعدة حميميم العسكرية الروسية على القرار بقوله: " نعتقد أن خطوة التغيير الوزاري الذي أجراه الرئيس السوري بشار الأسد مؤخراً في وزارة الدفاع تحديداً سيكون خطوة مثالية، وهي في الاتجاه الصحيح".

وينحدر العماد أيوب من مدينة اللاذقية وهو من مواليد 1952، وانتسب إلى الكلية الحربية عام 1971، وقد شغل منصب رئيس الأركان منذ عام 2012 بعد تفجير خلية الأزمة.

أما عماد عبد الله سارة وزير الإعلام الجديد فهو من مواليد عام ١٩٦٨، وهو خريج كلية الإعلام جامعة دمشق عام ١٩٩٣، وكان يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

فيما ينحدر وزير الصناعة محمد مازن علي يوسف من ريف دمشق وهو من مواليد ١٩٦٩، حاصل على إجازة في الاقتصاد من جامعة دمشق عام ١٩٩١. كان رئيساً للجهاز المركزي للرقابة المالية. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع