..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

شهداء وعشرات الجرحى بالقصف العنيف لقوات النظام على الغوطة الشرقية

أسرة التحرير

١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1883

شهداء وعشرات الجرحى بالقصف العنيف لقوات النظام على الغوطة الشرقية

شـــــارك المادة

جددت قوات النظام قصفها العنيف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، في ظل الحملة الشرسة التي تشنها على المنطقة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وقال مركز دمشق الإعلامي إن مدينة حرستا تعرضت لقصف بـ 10 صواريخ أرض- أرض بالإضافة إلى عدة غارات جوية من الطيران الحربي وأكثر من 120 قذيفة مدفعية والقنابل العنقودية.

وسقط 3 شهداء إضافة إلى عشرات الجرحى جراء استهداف الطيران الحربي بعدة غارات جوية مدينة عربين إضافة إلى قذائف المدفعية، كما تعرضت بلدات سقبا وأوتايا ومديرا لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وأفاد الدفاع المدني في الغوطة الشرقية بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء غارة من الطيران الحربي على بلدة مسرابا.

يأتي ذلك في ظل اشتباكات عنيفة تدور على جبهات الغوطة الشرقية بين الثوار وقوات النظام، حيث قال جيش الإسلام عبر حسابه الرسمي إن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصره وقوات النظام على جبهة الزريقية في الغوطة الشرقية، حيث انسحب الأخير دون تحقيق أي تقدم.

وأضاف المتحدث باسم هيئة الأركان في جيش الإسلام أن الاشتباكات التي دارت بين الثوار وقوات النظام على جبهة الزريقية خلفت قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة التي لاذت بالفرار تحت ضربات المدفعية الثقيلة من قبل الثوار، إضافة إلى إعطاب دبابة بمدفع مضاد للدروع.

وفي هذا الإطار لا تزال المعارك العنيفة دائرة على جبهة إدارة المركبات العسكرية في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، حيث أطبق الثوار يوم أمس حصارهم الكامل عليها.

وأفاد ناشطون أن قائد إدارة المركبات العسكرية اللواء "حسن الكردي" أصيب خلال المعارك التي دارت يوم أمس في المنطقة بين القوار وقوات النظام.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع