..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- الحشد الشعبي ينتشر على الحدود السورية، وقوات النظام تتكبد خسائر في قرى جبل الشيخ-(23-12-2017)

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2405

نشرة أخبار سوريا- الحشد الشعبي ينتشر على الحدود السورية، وقوات النظام تتكبد خسائر في قرى جبل الشيخ-(23-12-2017)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

بيانات الثورة:

جيش العزة يدعو عناصره إلى عدم الرد على استفزازات النظام.. ما السبب؟

دعا جيش العزة -العامل في ريف حماة- قواته المرابطة على ثغور النظام إلى ضبط النفس، وإتاحة الفرصة للمدنيين المقيمين في مناطق النظام من أبناء الطوائف الأخرى، لكي يقيموا طقوس أعيادهم.

وجاء في بيان أصدره الجيش اليوم السبت "نهيب بجميع قواتنا من نقاط رباط وسلاح المدفعية والصواريخ ضبط النفس، لإتاحة الفرصة لجيراننا لكي يقيموا طقوس أعيادهم".

وطلب البيان من العناصر "عدم الرد  على استفزازات النظام الذي يعمل دوماً على خلط الأوراق في منطقتنا وقيامه باستعراضات بهوانية ومتهورة" كما أكد قدرة الجيش "على الرد في أي مكان وزمان يختاره".

الوضع الميداني والعسكري:

الحشد الشعبي ينتشر على الحدود السورية:

قال قائد عسكري في الحشد الشعبي العراقي، إن قواته انتشرت على الحدود السورية لدعم قوات حرس الحدود العراقية بعدما تعرضت لإطلاق نار من داخل سوريا.

ونقل موقع الحشد الشعبي عن القيادي "قاسم مصلح" أنه تم إرسال قطعات من اللواء 13 في الحشد، وذلك لمؤازرة نقاط تابعة لحرس الحدود العراقية بعد أن تعرضت لهجوم بالصواريخ الموجهة".

وأشار "مصلح" -وهو قائد عمليات في محور غرب الأنبار- إلى أن "قيادة العمليات ولواء الطفوف انتشروا على الحدود العراقية السورية، مضيفاً "تلك المنطقة ليست ضمن قاطع مسؤولية الحشد الشعبي لكن من واجبنا يقتضي إسناد القطعات الامنية كافة".

نظام الأسد يستخدم الكلور السام في الغوطة الشرقية:

تمكن جيش الإسلام من إحباط محاولة اقتحام لميليشيات النظام على جبهة أوتستراد دمشق حمص الدولي في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقال المكتب الإعلامي في الجيش، إن قوات النظام استخدمت غاز الكلور السام، ومهدت بقصف مدفعي عنيف قبل محاولة الاقتحام الفاشلة.

خسائر فادحة للنظام على جبهة "بيت جن" غربي دمشق:

دارت اشتباكات وصفت بالعنيفة -اليوم السبت- بين الثوار وقوات النظام، على خلفية محاولة الأخيرة التقدم في بلدات جبل الشيخ في الغوطة الغربية بريف دمشق.

ووفقاً لشبكة أخبار جبل الشيخ، فإن ميلشيات النظام حاولت التقدم على الأطراف الجنوبية لبلدة "مزرعة بيت جن" بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي طال البلدة وأطرافها.

في غضون ذلك استهدف الثوار براجمات الصواريخ، مواقع قوات النظام على محور الوعر جنوب "بيت جن" ما أدى إلى مقتل عدد من العناصر وجرح آخرين.

الوضع الإنساني:

الهلال الأحمر التركي يصل إلى الطفل كريم في الغوطة المحاصرة

تمكن الهلال الأحمر التركي من الوصول إلى الطفل الرضيع "كريم" الذي فقد إحدى عينيه وكسرت جمجمته وقتلت والدته، إثر استهداف قوات النظام السوري للغوطة الشرقية المحاصرة الشهر الماضي.

ونشر رئيس الهلال التركي "كرم قنق" تغريدة على تويتر قال فيها: "تمكن زملاؤنا من الوصول إلى الرضيع ونقوم بتلبية احتياجاته. سنساعد المحتاجين وسنخفف آلامهم".

فيديو: حريق ضخم يلتهم خيام اللاجئين السوريين في البقاع الغربي بلبنان:

شبّ حريق ضخم في مخيم للاجئين السوريين بمنطقة المرج في بقاع لبنان الغربي، ما أدى إلى خسائر مادية وبشرية.

وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام بأن الحريق اندلع مساء أمس الجمعة، دون أن تذكر تفاصيل أخرى حول أسباب الحريق ونتائجه، فيما ذكرت وسائل إعلامية أن الحريق تسبب في مقتل عدد من اللاجئين واحتراق سبع خيم.

وأكدت تلك المصادر أن الدفاع المدني أمضى ساعات في إخماد الحريق وإخلاء المدنيين من المكان، مشيرة إلى أن عدداً من حالات الاختناق وصلت إلى المشافي القريبة.

المواقف والتحركات الدولية:

أردوغان يبحث مع بوتين سبل إيصال المساعدات الإنسانية إلى الغوطة المحاصرة:

أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، تطرق من خلاله إلى سبل إيصال المساعدات الإنسانية إلى الغوطة الشرقية المحاصرة بريف العاصمة دمشق.

ونقلت الأناضول عن مصادر في الرئاسة التركية أن الطرفين بحثا ما يمكن فعله لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الغوطة الشرقية، التي تحاصرها قوات النظام منذ نحو خمس سنوات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع