..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

والي كليس: سيتم فتح معبر "الراعي" بشكل رسمي خلال 10 أيام

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2998

والي كليس: سيتم فتح معبر

شـــــارك المادة

كشفت وكالة الأناضول أن الحكومة التركية تستعد لفتح بوابة معبر الراعي "جوبان باي" الحدودي مع سوريا، أمام الحركة التجارية، بعد تحويله إلى معبر رئيسي بين البلدين.

وأوضحت الوكالة أن وزارة التجارة والجمارك التركية صادقت، مؤخرًا، على تحويل البوابة الواقعة في بلدة "إلبيلي" بولاية كليس (جنوب) إلى معبر رئيسي؛ ليكون شريانا جديدا للأنشطة التجارية في المنطقة.

وفي تصريح للأناضول، قال والي ولاية كليس، محمد تكين أرسلان، إن سلطات الولاية تعمل على تطوير الحركة التجارية بين كليس من جهة، ومدينتي أعزاز والباب السوريتين من جهة أخرى.

ونوه إلى أن معبر "جوبان باي"، سيفسح المجال أمام مرور البضائع بشكل سلس، بدءا من الأغذية وصولا إلى مواد البناء الضرورية لإعادة إعمار المدن في مناطق "درع الفرات"، التي يقطنها نحو مليون سوري.

وأشار الوالي إلى ان الحكومة التركية ستقوم بصيانة معبر "أونجو بنار" في ولاية كليس المقابل لمعبر "باب السلامة"، مضيفاً أن أعمال الصيانة ستستغرق نحو عام، وبالتالي سيكون مغلقا أمام الحركة التجارية.

وتوقع أرسلان أن يدخل معبر "جوبان باي" حيز الخدمة بحلته الجديدة في غضون نحو 10 أيام.

يشار إلى أن السوريين المقيمين في تركيا يعانون من صعوبات شديدة في التنقل بين تركيا وسوريا، حيث أغلقت السلطات التركية كافة المعابر أمام دخول السوريين وخروجهم، باستثناء الزيارات أيام عيدي الفطر والأضحى. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع