..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

هو الأكبر في الشمال السوري..تركيا تفتتح مشفى الباب في آذار/ مارس القادم

أسرة التحرير

٢١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2653

هو الأكبر في الشمال السوري..تركيا تفتتح مشفى الباب في آذار/ مارس القادم

شـــــارك المادة

 

أكدت صحيفة " خبر7 " التركية، أن مشروع بناء أكبر مستشفى في الشمال السوري بمدينة الباب السورية قد اكتمل بنسبة 50 في المئة.

ورجحت الصحيفة في تقرير نشر اليوم الثلاثاء، أن يتم افتتاح المشفى -الذي يعتبر الأكبر في المنطقة- في شهر آذار/ مارس من العام المقبل.

ويعد مشفى "الباب" ثالث مستشفى تقوم السلطات التركية ببنائه، بعد مشفيي جرابلس وإعزاز، في خطوة تهدف لتوفير الخدمات الصحية للسوريين في مناطق درع الفرات.

ويتألف الكادر الطبي في منطقة درع الفرات من 700 طبيب سوري موزعين على المستشفيات والمراكز الصحية والمستشفيات الميدانية، في حين تلتزم تركيا بدفع رواتب الكوادر الطبية والعاملين في المشافي.

وعند إنهاء المستشفى، فإنه سيتم توفير الخدمات الصحية للمواطنين السوريين من خلال 3 مستشفيات تضم ما مجموعه 300 سرير، وبالتالي سيتم تقليل عبء الخدمات الصحية وانتقال اللاجئين من الحدود إلى المدن التركية للعلاج، في حين سيتم نقل المرضى الذين لا يمكن علاجهم في هذه المستشفيات إلى تركيا للعلاج تحت إشراف وزارة الصحة.

ومن المفترض أن تقدم المشافي المقامة في مناطق درع الفرات خدماتها الصحية لنحو 152 ألف مواطن سوري، وفقاً لما صرّح به وزير الصحة التركي في وقت سابق.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع